الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يهاجم السيناتور ليهي: "الجيش الإسرائيلي والشرطة ليسوا قتلة"

2016-03-30 08:49:59 PM
نتنياهو يهاجم السيناتور ليهي:
نتنياهو

 

الحدث - رام الله

 

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء بشدة السيناتور في الحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة باتريك ليهي على خلفية الرسالة التي وجهها إلى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، والتي طلب من خلالها بالتحقيق في تقارير بحسبها قام جنود إسرائيليون بإعدامات ميدانية بحق فلسطينيين.

 

وقال نتنياهو في بيان صادر عنه: "الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن ليسوا قتلة"، وأضاف: "جنود الجيش الإسرائيلي وأفراد الشرطة في إسرائيل يدافعون بأجسادهم، بشكل أخلاقي، عن أنفسهم وعن مواطنين أبرياء من مخربين متعطشين بالدم يهاجمون بهدف القتل. أين القلق من المس بحقوق الإنسان لدى الإسرائيليين الكثيرين الذين يقتلون ويجرحون جراء عمليات القتل. هذه الرسالة كان من المفروض أن توجه لمن يحرض الأطفال على الأعمال الإرهابية الوحشية".

 

وكان موقع بوليتيكو الاخباري الأميركي قد كشف، الثلاثاء، النقاب أن السيناتور الديمقراطي البارز باتريك ليهي وعشرة ممثلين من البيت الأبيض طلبوا من الادارة الأميركية التحقيق في شبهات بضلوع قوات الأمن الإسرائيلية وقوات الأمن المصرية في انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان.

 

وفي رسالة وجهوها مؤخرا الى وزير الخارجية جون كيري قال هؤلاء السياسيون إن من بين الانتهاكات اعدامات ميدانية. ولم تعقب وزارة الخارجية في واشنطن على هذا النبأ بعد.

 

وجاءت في الرسالة المؤرخة بتاريخ 17 شباط/فبراير "انتهاكات حقوق الانسان بما فيها القتل خارج نطاق القانون من قبل كل من إسرائيل ومصر، وذكروا أيضا تقارير عن التعذيب في إسرائيل".

 

 

ووفقا للقانون الأميركي يمنع الولايات المتحدة من تقديم المساعدات العسكرية إلى وحدات عسكرية أجنبية التي تنتهك حقوق الإنسان، وكان ليهي قدم رسالة مماثلة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.

 

 

المصدر: 24