الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| فرصة للمفاوضات بين المعلمين في "اسرائيل" والحكومة

2016-03-31 08:38:02 AM
متابعة
مدارس "إسرائيل"

 

الحدث- فرح المصري

 

ألغي المعلمون  قي "إسرائيل" إضرابهم، والذي كان مقررا  اليوم الخميس، عقب اجتماع قادة الاتحاد مع مسؤولي وزارتي التعليم والمالية، وعليه تم الإتفاق على استئناف المفاوضات بينهما.

 

وكان اتحاد المعلمين في المدارس الثانوية في "إسرائيل" قد دعى لإضراب مدته ثلاث ساعات احتجاجا على عبىء العمل وعلى شروط "برنامج التعليم" المفروض من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

وقال اتحاد المعلين أنه تم الإتفاق على إعطاء المفاوضات فرصة أخرى من أجل حل جميع المشاكل العالقة بين الطرفين حتى نهاية عطلة عيد الفصح.

 

وكان مسؤولون في وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، قد قالوا في وقت سابق إنه لا يوجد سبب منطقي للإضراب وخاصة وأن اتحاد المعلمين وافق على اتفاق "الأجور الجماعية" للحفاظ على الهدوء حتى 31 أغسطس 2017.

 

في الإطار ذاته، قال مسؤول اتحاد المعلمين  ران اريز في بيان على صفحة الفيسبوك التابعة للإتحاد:" منذ عام ونصف ونحن نتفاوض مع وزارتي التعليم والمالية لحل المشاكل العالقة بيننا، إلا أن هذه المحادثات باءت بالفشل".

 

وأضاف:" إنه وبناء على هذه المفاوضات، قيل لنا الخميس الماضي أن مدير عام وزارة التربية والتعليم ميحال كوهين سيرد على مطالبنا العادلة خلال أيام، وللأسف لم نتلق أي رد من الوزارة حتى اللحظة".