الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اقتصاد غزة في تدهور بسبب وقف عملية إعادة الإعمار

2016-04-06 12:09:55 PM
اقتصاد غزة في تدهور بسبب وقف عملية إعادة الإعمار
اقتصاد غزة

الحدث - رام الله 

 

قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن اجراءات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة تؤثر على النمو الاقتصادي الفلسطيني ، مشيرا أن الامر يزاد سواء وخصوصا في قطاع غزة حيث تعطل اجراءات الاحتلال من عملية اعادة الاعمار .

 

وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه بمكتبه بمدينة رام الله ، بعثة تقصي الحقائق حول العمال في الاراضي العربية المحتلة التابعة لمنظمة العمل الدولية برئاسة "كاري تابيولا" الممثل الخاص للمدير العام لمنظمة العمل الدولية، والوفد المرافق له  بحضور ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو، وعضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، أن الاوضاع الصعبة التي يمر بها العمال في فلسطين نتيجة المضايقات التي تقوم بها قوات الاحتلال ، يتطلب موقفا دوليا واضحا.

 

واستعرض د. مجدلاني الحوارات واللقاءات التي تمت من اجل اقرار قانون الضمان الاجتماعي وأهمية ذلك القانون الذي يشكل شبكة أمان وضمان اجتماعي دائم بعد أن كان الأمر غائب عن بلادنا، ولا يوجد أية شبكة أمان أو ضمان اجتماعي، ووفر متطلبات الحدود المقبولة من شبكة الامان الاجتماعية التي كان المجتمع الفلسطيني بأمس الحاجة لها".

 

مشيرا على اهمية التعاون مع منظمة العمل الدولية التي كانت ومازالت شريكة في تقديم دعمها لفلسطين، وكذلك لما تبذله في دعم الشعب الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال التعسفية من خلال التقرير السنوي للبعثة، ودورها في التنمية الاجتماعية من حيث دعمها لصياغة المنظومات التشريعية التي تتفق مع المعايير الدولية وكان آخرها قانون الضمان الاجتماعي .

 

ومن جانبه شكر تابيولا د. مجدلاني على هذا اللقاء وعلى الجهود التي بذلت من أجل انجاح القانون وكذلك التعاون المستمر .