الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصائح مهمة لرائدات الأعمال

2016-04-07 10:55:16 AM
نصائح مهمة لرائدات الأعمال
صورة تعبيرية

 

الحدث- رام الله

بيجين اتشيفيريا، من أهم الأعضاء في قائمة المشاهير عن فئة المتحدثين الملهمين. وهي تدير مؤسستها (Team Pegine) التي تقدم خدماتها للحكومات وكبرى الشركات حول العالم، بنجاح كبير.

 

ولمساعدة رائدات الأعمال على تحقيق نجاحات مماثلة، تدعوهن اتشيفيريا إلى اتباع النصائح الآتية:

 

1. إظهار الثقة بالنفس والمصداقية في كل الظروف، والتمكن من تطبيق أسلوب "التأثير على الآخرين" في 30 ثانية. وفي مجال الأعمال تحديداً، يتعين إظهار الثقة بالنفس أمام المشترين والمستثمرين والداعمين والمستشارين، وهذا لن يتحقق من دون التدرب على ذلك. كذلك التعود على التبسم في وجوه الآخرين أثناء مخاطبتهم. كما ينبغي الاحتفاظ دائماً بـــ5 أسئلة جاهزة لطرحها على أي شخص لاستمالته أو تقييم طبيعة العلاقة المستقبلية معه. إن الثقة والمصداقية والجدارة في تأدية الأعمال، هي ما تحتاجه الرياديات لإبرام الصفقات الناجحة. وتقول (بيجين) عن نفسها: "انا قوية، ولا أخاف، وأجيد التركيز، وأحب المرح".

 

2.  ضبط الوقت والمال، والاستعانة بشركاء ماليين. والتعرف إلى المصارف الأفضل لإجراء العمليات المالية اللازمة، فضلاً عن التعامل مع أفضل المحاسبين والمستشارين الماليين. وبهذا المعنى، يمكن توجيه دعوة إلى 5 مصارف معينة لعرض الخدمات عليها، وإطلاعها على مجالات العمل الممكنة. وبعد إتاحة 20 دقيقة للتفكير فيما هو معروض أمامها، يمكن الاجتماع بالمستشارين وتداول العروض معهم.

 

3. الثبات والتركيز على رؤى ومهام الشركة، ومحددات عملها ومسارها. وفي النهاية، لن يكون القرار إلا لرأس الإدارة بصفته المسؤولة، إذ يتعين عليه تحمل المخاطر أولاً وأخيراً. وعلى أي حال، فإن الإيمان بالقدرة على إنجاز أمر ما، هو الطريق الوحيدة للوصول إلى تحقيق الهدف المنشود.

المصدر: مجلة فوربس