الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عندما يصبح المحامي روبوتا ذكيا

2016-04-12 08:28:55 PM
عندما يصبح المحامي روبوتا ذكيا
رجل آلي (تعبيرية)

 

الحدث - رام الله

 

في عصر تجاوزت فيه التكنولوجيا حدود العقل والمنطق، يبدو ان مهنة المحاماة ستدخل دائرة الخطر من الباب الواسع بفضل الروبوتات الذكية التي أصبحت قادرة على القيام بكل شيء.

 

فقد توصل شاب بريطاني جوشوا برودر(19 عاماً) الى ابتكار روبوت ذكي يقدم خدمة مجانية تتيح للمستخدمين السؤال عن مسائل قانونية في الأمور المتعلقة بالمخالفات والتأمين على السيارات والحصول على الإجابات ذات الصلة بالقضية.

 

وكان برودر قد بدأ مشروعه لأول مرة خلال الصيف الماضي كموقع إنترنت مجاني يساعد الناس على الاستئناف ضد غرامات وقوف السيارات غير العادلة، وجاء بهذه الفكرة بعد الحصول على غرامة وقوف اعتبرها لأسباب تافهة.

 

بعد هذه الغرامة، أدرك أن الكثير من الناس ليس لديهم الوقت والمعرفة القانونية أو حتى الطاقة للاستئناف ضد هذه الغرامات "الغير مبررة"، من هنا قرر أن يصمم "مولد نداء آلي" مستعينا برسائل سابقة كقالب للموقع، وأعطاه اسم "DoNotPay" بمعنى "لا تدفع".

 

وكان موقع "DoNotPay " قد حقق نجاحًا كبيرًا ما دفع المبرمج إلى تحويله إلى محامي روبوت قادر على الإجابة على تساؤلات المستخدمين وتوليد الاستئناف، وحاليا يقوم الروبوت بالتعامل مع الطعون والغرامات في إيقاف السيارات ومطالبات تأمين الدفع بدل الأضرار وتأخر أو إلغاء الرحلات الجوية والقطارات.

 

 

المصدر: T3