الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تأكيداً لما كشفته "الحدث" | معاريف: اتفاق فلسطيني إسرائيلي لتكثيف إقامة مشاريع عمرانية

2016-04-13 10:56:49 AM
تأكيداً لما كشفته
مشاريع عمرانية- أرشيف

 

الحدث- محمد غفري

 

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، عن التوصل إلى إتفاق إسرائيلي فلسطيني بهدف تسريع وتيرة أعمال البناء في إسرائيل.


وقالت مصادر مطلعة للصحيفة، إن اجتماعا عقد مطلع الأسبوع الحالي بين وزير المالية موشيه كحلون ووزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ للتداول بهذا الشأن .

 

وكانت مصادر خاصة بالـ "الحدث" قد كشفت أن اجتماعاً فلسطينياً إسرائيلياً عقد في القدس المحتلة مساء الأحد، في مقر وزارة المالية الإسرائيلية، بدعوة من وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون وبحضور كبرى شركات المقاولات الفلسطينية والإسرائيلية، وبحضور رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ.

 
وأضافت "معاريف"، أنه تم الاتفاق على تشغيل مقاولين بناء فرعيين فلسطينيين للمساهة في إقامة مشاريع معمارية داخل الخط الاخضر فقط .

 
وبحسب "معاريف"، فان منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية للشؤون المدنية في الضفة الغربية يؤاف مردخاي هو الذي بادر إلى عقد الاجتماع .



وقال وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ إن السلطة تجري منذ اشهر إتصالات مع إسرائيل بهدف سحب قواتها من المناطق المصنفة "أ".

 
وأضاف أن إسرائيل اقترحت الانسحاب من رام الله وأريحا فيما يطالب الجانب الفلسطيني سحب القوات من جميع هذه المناطق .


وفي سياق حديثه مع صوت فلسطين صباح اليوم، انتقد الشيخ ما قاله وزير جيش الاحتلال موشيه ياعلون من أن إسرائيل توافق مبدئيا على نقل السيطرة الامنية في مناطق ( أ ) إلى السلطة، دون أن يمنع ذلك جيش الاحتلال من دخولها بشكل مطلق بحسب "الاحتياجات الامنية".