الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هذا هو جديد غوغل كروم!

2016-04-18 09:01:15 PM
هذا هو جديد غوغل كروم!
غوغل كروم

 

الحدث - رام الله

 

أطلقت شركة غوغل إضافة جديدة لمتصفّح "كروم" التي  تسمح للمُستخدم ان يحفظ روابط "الويب" بكبسة زر واحدة، والعودة الى مشاهدة الروابط هذه في وقت لاحق من خلال الواجهة السهلة للتصفح.

 

كما تحمل الإضافة الجديدة لقب  Save to Google، حيث ستظهر الأيقونه الخاصة بها ضمن "كروم" مباشرة بعد ان يتم تثبيتها، كما يمكن للمُستخدم ان يحفظ جميع الصفحات من خلال الضغط على الزر الذي يؤدي إلى فتح القائمة الصغيرة التي تتيح له وبشكلٍ اختياري ان يضيف الوسوم التي بالامكان أن تساعده في العثور على الصفحات المحفوظة، كما تسمح نفس اللئحة إمكانية الاختيار اللصورة التي يريد المُستخدم استخدامها للتعبير عن مضمون الصفحة.

 
وبامكان المُستخدم مشاهدة كافة الروابط التي حفظها من خلال التوجه لاحقا إلى العنوان "google.com/save"، وتعرض الصفحات المحفوظة عبر الصورة الرئيسية للصفحة بالاضافة الى رابطها، وفي حال قام المستخدم بالاعتماد على الوسوم من اجل تصنيف روابطه، سيتم إنشاء المساحة الخاصة لجميع الوسوم يتضمن تحته جميع الروابط المحفوظة في  نفس الوسم.

 

هذا وأعلنت "غوغل" وبصورة رسمية ونهائية عن إلغائها للدعم من اجل إضافة التطبيقات الخاصة ب" كروم"  "Chrome apps launcher" والتي كانت تتيح للمستخدمين تشغيل التطبيقات المتوفرة على المتصفح بصورة مباشرة من سطح المكتب ضمن حواسيبهم.

 

وكانت الإضافة هذه تدعّم نظام التشغيل "ويندوز" و"لينكس" و"ماك" الا انه لم يتم إستخدامها بصورة كبية طبقا للإحصائات التي قامت بها شركة "غوغل" الامر الذي دفع الاخيرة  لإيقاف العملية التطويرية وعدم الاتكال عليها مرة جديدة.

 

وذكرت "غوغل" أن الاضافة هذه لن تحذف لمستخدمي نظام "كروم بوك Os " لأنها تعد من الأساسيات للنظام الا انه سيوقف العمل بها على جميع من الأنظمة المذكورة ابتدءا من التحديث المقبل لمتصفح كروم.

 

 

المصدر:T3