الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيان صادر عن إدارة صحيفة الحدث بشأن تصريحات د. مجدلاني

2016-04-24 08:18:57 AM
بيان صادر عن إدارة صحيفة الحدث بشأن تصريحات د. مجدلاني
د. أحمد مجدلاني

 

تعقيباً على التصريحات التي صدرت عن رئيس مجلس إدارة هيئة التقاعد العام الفلسطينية، د. أحمد مجدلاني، على الهواء مباشرة، خلال اللقاء التلفزيوني الذي جرى على فضائية الفلسطينية مساء يوم الخميس الموافق 21/4/2016 بشأن قرار بقانون الضمان الاجتماعي، الذي ادعى فيه أن الكلام الذي نشر في "الحدث" عن ممثل منظمة العمل الدولية السيد منير قليبو غير صحيح، فإن إدارة الصحيفة تؤكد على ما يلي:

 

أولاً: تستغرب إدارة الصحيفة قيام د. مجدلاني بنفي صحة كلام غير صادر عنه، وإنما عن ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين، علماً أن الصحيفة قد أجرت اللقاء مع السيد قليبو ونشر بتاريخ 4/4/2016 بعنوان "ممثل منظمة العمل الدولية منير قليبو في حوار صريح مع "الحدث" حول قرار بقانون الضمان الاجتماعي"، ولم ينفِ السيد قليبو صحة أي كلمة نسبت إليه في اللقاء الصحفي  الذي جرى معه على الإطلاق.

 

ثانياً: تطالب إدارة الصحيفة، مع الاحترام، د. مجدلاني بتقديم الدليل على ما ادعاه مرتين على الهواء مباشرة، بغير وجه حق، بأن الكلام المنشور في "الحدث" عن السيد قليبو غير صحيح، وتؤكد إدارة الصحيفة صحة ودقة كل كلمة قالها السيد قليبو  في اللقاء الصحفي المذكور، المسجل لدى الصحيفة حسب الأصول المهنية.

 

ثالثاً: أكد ممثل منظمة العمل الدولية، السيد منير قليبو، في اللقاء الصحفي المسجل مع "الحدث" بأن "الحكومة قد تسرعت في إصدار قرار بقانون الضمان الاجتماعي دون إعطاء المزيد من الوقت لنقاشه مع المجتمع المدني وجميع الفئات التي يعنيها هذا القرار بقانون". كما وأكد أيضاً "أن منظمة العمل الدولية لم تبدِ حتى الآن موافقتها بصورة نهائية على القرار بقانون بشأن الضمان الاجتماعي".  

 

رابعاً: حمّل ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين، خلال اللقاء المذكور؛ النقابات مسؤولية وقوع أية أخطاء في القرار بقانون، مشيراً إلى أنه، منذ عامين تقريباً، يتم نقاش القرار بقانون، ولم يعترضوا عليه. وتساءل قليبو لماذا لم تشارك كافة النقابات العمالية فيه، ولماذا لم يُعرض على مختلف الجهات المعنية وفي الإعلام؟

 

خامساً: أكد السيد قليبو  على أن "ممثل الحكومة د.أحمد مجدلاني جعلهم في البداية يوقعون على الأرقام والنِسب، ولكنه لم يطلعهم على القرار بقانون بصورته النهائية، لأنه أعلن تخوفه من أن يلاقي مصير الانتقادات التي تعرض لها نظام الحد الأدنى للأجور، فيرفضوا التوقيع عليه".

 

سادساً: قررت إدارة الصحيفة إعادة نشر الحوار الصحفي المذكور الذي جرى مع ممثل منظمة العمل الدولية السيد منير قليبو بشأن قرار بقانون الضمان الاجتماعي كاملاً، في عددها الورقي القادم بتاريخ 26/4/2016، تأكيداً وثقة بدقة ومصداقية كل كلمة نسبت للسيد قليبو  في هذا اللقاء وتحقيقاً للمزيد من الفائدة المتوخاة.

 

سابعاً: تعلن إدارة الصحيفة، وبشفافية كاملة معهودة، استعدادها لاستقبال د. أحمد مجدلاني في مقر الصحيفة، واستقبال ممثلين عن الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي كونهم شاركوا في اللقاء المذكور، ومن يعنيهم الأمر أيضاً، بحضور السيد قليبو صاحب التصريحات الإعلامية،  للاطلاع على التسجيل الصحفي المذكور الذي ادعى د. مجدلاني، بغير وجه حق، أنه غير صحيح، والوقوف على مدى الدقة والمهنية العالية في التعامل مع التصريحات الإعلامية المنشورة في "الحدث" بهذا الخصوص ، التي تعكس صورة الصحيفة وأسرتها، واحترامها لقرائها، ولكل من يختلف أو  يتفق مع الخط التحريري للصحيفة.

 

ثامناً: تأمل إدارة "الحدث" من د. مجدلاني مراجعة الصحيفة في المرات القادمة للاستفسار عن أية مادة منشورة فيها؛ قبل إطلاق الأحكام المسبقة، احتراماً لأسرة الصحيفة ومتابعيها، وتأكيداً على تعزيز الحريات الإعلامية المكفولة دستورياً وفي الاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها دولة فلسطين بدون تحفظات.