الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عمالقة الإقتصاد والإعلام: هيلاري كلينتون ستفوز بالرئاسة الأميركية

2016-04-28 11:02:54 PM
عمالقة الإقتصاد والإعلام: هيلاري كلينتون ستفوز بالرئاسة الأميركية
هيلاري كلينتون

 

الحدث - رام الله

 

هناك ستة أشهر متبقية قبل موعد التصويت في الإنتخابات الأميركية، إلّا أنّ بوادرها وجميع مؤشراتها من تخبط الجمهوريين إلى أصوات الأقليات، جعلت السوق المالي "وول ستريت" والإعلاميين الأميركيين والمستطلعين، يتكهنون بأنّ وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون ستكون الرئيسة المقبلة.

 

مجموعة "سيتي غروب" المالية الضخمة أجرت استطلاعا لمدراء "وول ستريت" وعن رأيهم بمن سيكون الرئيس المقبل، وقال هؤلاء وبنسبة تخطت الـ70 في المئة أنّ كلينتون ستفوز بالرئاسة، فيما توقع عشرة في المئة منهم فوز الجمهوري دونالد ترامب، وتراوحت آراء الباقين بين المنافسين الأقل حظا اليوم تيد كروز وبيرني ساندرز.

 

وبين الإعلاميين الذين يغطون الحملات الرئاسية، أجرت صحيفة "بوليتيكو" استطلاعاً لهم، وقال 86 في المئة من هؤلاء أن كلينتون ستفوز في الرئاسة في 8 تشرين الثاني المقبل، وحصل ترامب على نسبة أقل من عشرة في المئة. وتتطابق هذه النسب مع سوق الرهانات السياسية، وموقع "بريديكت ات" الذي يعطي كلينتون أرجحية في الفوز بنسبة 67 في المئة مقابل 32 في المئة لترامب.

 

وتتقدم كلينتون في جميع الإستطلاعات على ترامب بمعدل عشر نقاط، وهي ستواجهه على الأرجح في الإنتخابات العامة في حال استمر تقدمهما لحصد اللقب الحزبي في تموز المقبل.

 

 

المصدر: لبنان24