الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتلتيكو مدريد الى نهائي دوري الأبطال رغم خسارته أمام البايرن

2016-05-04 12:14:57 AM
اتلتيكو مدريد الى نهائي دوري الأبطال رغم خسارته أمام البايرن
لقطة من المباراة

 

الحدث - رام الله

 

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني رغم فوز الأخير 2-1 على ملعبه أليانز أرينا، بفضل قاعدة الهدف الخارجي بعد نهاية الذهاب بفوز الأتلتي 1-0. 

 

تشكيل بايرن ميونيخ: مانويل نوير - فيليب لام - جيروم بواتينغ - خافي مارتينيز - ديفيد ألابا - تشابي ألونسو - أرتورو فيدال - دوغلاس كوستا - توماس مولر - فرانك ريبيري - روبرت ليفاندوفسكي.

 

تشكيل أتلتيكو مدريد: يان أوبلاك - خوانفران - دييغو غودين - خوسيه ماريا خيمينيز - فيليبي لويس - غابي - أوغوستو فيرنانديز - كوكي - ساؤول نيغويز - أنتوان غريزمان - فيرناندو توريس

 

حاول أتلتيكو المبادرة بتسديدة من غابي في الدقيقة 6، رد عليها البافاري بطوفان هجومي بدأ بالمحاولات وتحول للتسديد بدايةً عند أرتورو فيدال في الدقيقة 18 ولكن يان أوبلاك واصل تألقه الممتد على مدار الموسم. 

 

حاول روبرت ليفاندوفسكي من جديد في الدقيقة 23 ولكن الدفاع كان بالمرصاد، وعاود فيليب لام المحاولة ولكن تسديدته مرت فوق العارضة.

 

وأخيراً أتى الهدف الأول في الدقيقة 31 من ركلة حرة سددها تشابي ألونسو، تلتها ركلة جزاء عقب خطأ من خوسيه ماريا خيمينيز ضد خافي مارتينيز، ولكن تصدى لها أوبلاك من قدم توماس مولر في الدقيقة 35.

 

في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 54 عاد أتلتيكو مدريد بهدف أنتوان غريزمان من تمريرة فيرناندو توريس ليعادل النتيجة، وكاد خوانفران أن يختطف التقدم بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 60.

 

كثف البافاري محاولات التعديل بتسديدة من ليفاندوفسكي في الدقيقة 70 تصدى لها أوبلاك كالعادة، حتى أتى الهدف الثاني في الدقيقة 74 من تمريرة فيدال الرأسية على رأس ليفا ومنها إلى الشباك.

 

كاد أتلتيكو أن يقتلها مرة أخرى في الدقيقة 84 حين تسبب خافي مارتينيز بركلة جزاء مشكوك في صحتها ولكن تصدى لها الحارس مانويل نوير من قدم فيرناندو توريس.

 

مرة أخرى في الدقيقة 89 أتى أوبلاك بتصدي خيالي لهدف محقق من ديفيد ألابا، ليعود الروخيبلانكوس إلى حيث كان في 2014، نهائي الأميرة الأوروبية.

 

 

المصدر: يورو سبورت