الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مخزونات النفط الأمريكية تقفز لمستوىات قياسية جديدة

2016-05-04 11:40:59 PM
مخزونات النفط الأمريكية تقفز لمستوىات قياسية جديدة
أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين زادت 536 ألف برميل

 

الحدث - رام الله

 

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين سجلت مخزونات البنزين زيادة مفاجئة وتراجعت مخزونات المشتقات الوسيطة.



وأشارت البيانات التي نشرت، الأربعاء، إلى أن مخزونات الخام زادت 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 نيسان/أبريل لتصل إلى 543.4 مليون برميل وهو مستوى قياسي مرتفع جديد في حين كان متوسط توقعات المحللين يشير إلى ارتفاع قدره 1.7 مليون برميل.



ووفقا للبيانات فإن مخزونات الخام في منطقتي الساحل الشرقي والغرب الأوسط وصلت أيضا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ عام 1990 على الأقل.



وزادت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الأمريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما 243 ألف برميل. 



وارتفعت معدلات التشغيل في مصافي التكرير 1.6 نقطة مئوية. وزادت معدلات التشغيل في مصافي التكرير على الساحل الشرقي الأمريكي الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى موسمي منذ عام 2010 على الأقل.



وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين زادت 536 ألف برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 241.8 مليون برميل في حين كان توقعات المحللين في استطلاع تشير إلى إنخفاض قدره 144 ألف برميل.



وأشارت البيانات أيضا إلى أن مخزونات المشتقات الوسيطة -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- هبطت 1.3 مليون برميل في حين كان من المتوقع أن تنخفض 83 ألف برميل. 



وارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 110 آلاف برميل يوميا لتصل إلى 2.27 مليون برميل يوميا.



وتراجعت أسعار النفط عن بعض مكاسبها بعد صدور بيانات المخزونات الأمريكية.

 

 

المصدر:رويترز