الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

" FOREVER 21" تتراجع مبيعاته في "إسرائيل" وتوقعات بإغلاقه

2016-05-11 12:32:45 PM
FOREVER21

 

 

ترجمة الحدث- فرح المصري

 

تعاني ماركة " FOREVER 21" من تراجع حاد في مبيعاتها يصل لـ40% في بعض الفروع، الأمر الذي يثير تساؤلات حول مستقبل العلامة التجارية في إسرائيل وما إذا كانت ستستمر في العمل كالمعتاد، أم أنها ستقوم بتقليص فروعها.

 

 وهناك تخوف من إغلاق المتجر الرئيسي للماركة العالمية FOREVER 21 في مول "أزريلي" في تل ابيب، حيث أنه لم يتوصل الطرفان بعد إلى اتفاق بتمديد عقد الايجار.

 

FOREVER 21 هي العلامة التجارية المختصة  بأزياء الشباب والتي تأسست في لوس انجليس عام 1984 من قبل رجل الأعمال الكوري الجنوبي دو وون تشانغ وزوجته، وتوسعت الشركة بشكل سريع في العقد الماضي لتصل لأكثر من 700 متجرا في أمريكا ، وآسيا ، والشرق الأوسط ، و أوروبا .

 

ومن الجدير ذكره، أن للشركة عدة تسميات ولكن  " FOREVER 21"  هو مصدر القوة الرئيسي لها، كما حققت الشركة 4.4 مليار $ عائدات العام الماضي مع أرباح صافية بلغت 124 مليون $.

 

وأطلق أول فرع لها في اسرائيل ديسمبر 2011 ، وبعد أشهر قليلة من افتاحه حققت الشركة أرباح وصلت لـ 5.8 مليون شيكل.

 

وقال مصدر رفيع المستوى :"ان " FOREVER 21 اشتهر بقوته  في الولايات المتحدة، ولكن اذا لم يجد المستهلك ما يريد لا يعود للمتجر لشراء المزيد، كما أنني سمعت أيضا ان هناك انخفاضا في المبيعات في الولايات المتحدة أيضا " .

 

من جهته، يناقش مول "أزريلي في تل أبيب إزالة العلامة التجارية واستبدالها بتسميات أخرى، إلا أن المحادثات ما زالت مستمرة بين الشركة العالمية و مجموعة أزريلي، وقالت مصادر مطلعة أن الشركة مهتمة بالحفاظ على سمعتها ومكانتها ، على الرغم من انخفاض مبيعاتها.

 

وقال مصدر قريب من FOREVER 21 " ان هناك العديد من المستثمرين الذين يريدون الحصول على العلامة التجارية، وبانتظار أي تجاوب من الشركة".

 

ووجهت مصادر مطلعة اللوم إلى عدم وجود ادارة محلية في اسرائيل تدير الشركة، حيث أن الأدارة التي تقوم بإدارتها موجودة في لوس انجلوس.

 

ويقول مصدر كبير في مجال الصناعة :"ان على الشركة تعيين شخص للتخلص من الازمة، وخاصة وان هناك لاعبين جدد في السوق ، فالسؤال هنا ما اذا كانت تريد الشركة ان تستثمر في اسرائيل ام لا، والقرار يبقى هنا لأصحاب الشركة".

المصدر: GLOBES