السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"هيومان أبيل" تبدأ حملة لإنارة المنازل الفقيرة بغزة

2016-05-11 08:30:16 PM
كهرباء غزة

 

الحدث - رام الله

 

بدأت هيئة الإغاثة الإنسانية "هيومان أبيل انترناشونال"، وهي منظمة خيرية بريطانية، مشروعاً كبيراً في قطاع غزة لتوفير الإنارة الآمنة للعائلات الفقيرة والمنازل المحتاجة، وذلك بعد العديد من الحوادث والحرائق التي أدت إلى وفيات في أوساط أبناء قطاع غزة.



ويقول الفلسطينيون إن الانقطاع المتكرر للكهرباء عن المنازل دفعهم إلى استخدام الوسائل البديلة من أجل الإنارة والاستمرار في الحياة، مثل الشموع والفوانيس القديمة، وهو ما يسبب حرائق أو اختناقات تؤدي إلى وفيات وخسائر للسكان.



وقال مدير مكتب هيئة الإغاثة الإنسانية في غزة عماد الحداد إن الكهرباء تغيب عن القطاع لمدد تصل إلى 15 و16 ساعة يومياً، وهو ما دفع الهيئة إلى التحرك من أجل تقديم المساعدة والعون في هذا المجال للأسر الفقيرة والمحتاجة، مشيراً إلى أن "استخدام الوسائل البديلة الأخرى في إنارة المنازل مثل الشموع أو المولدات الصغيرة أو غير ذلك سبب الكثير من الحرائق والمآسي للأسر الفلسطينية".



وعرضت الهيئة في فيلم تسجيلي قصير به العديد من المآسي التي حدثت في قطاع غزة بسبب انقطاع الكهرباء، ومن بينها أم فقدت طفليها الإثنين الوحيدين بسبب حريق شب في المنزل ليلاً عندما تم استخدام الشموع في الإنارة. 



ويتبين من الفيلم أن الهيئة قامت بتزويد العشرات من المنازل الفقيرة في القطاع بالإنارة الآمنة ضمن مشروع ضخم لتزويد الفلسطينيين في غزة بالكهرباء اللازمة لإنارة منازلهم واستمرارهم في الحياة. 

 

 

المصدر: عربي21