الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قريبا.. "الدرونز" تحيل البشر للتقاعد

2016-05-12 09:12:30 AM
قريبا..
قريبا.. "الدرونز" تحيل البشر للتقاعد

 

الحدث- وكالات 

مع اقتراب دخول خدمة التوصيل لشركة أمازون حيز التنفيذ باستخدام الطائرات بدون طيار "الدرونز"، ذكرت دراسة حديثة أنها ستحل محل البشر في العديد من الأعمال بحلول عام 2020 وخصوصا تنظيف النوافذ في الطوابق المرتفعة ورش المبيدات على المحاصيل الزراعية.

 

وأوضحت الدراسة أن "الدرونز" تشارك بحصة 2 مليار دولار في السوق العالمي خلال هذه الأيام، لافتة إلى أن حصتها في السوق العالمي سترتفع بقيمة 127 مليار دولار، وستحل بديلا للعنصر البشري في الكثير من الأعمال خلال الأربع أعوام القادمة، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وأضافت أن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار يمكن أن تصبح قريبا جزءا من حياتنا اليومية، على أن تقوم برصد ومعالجة المشاكل مثل التصدعات في مدرجات المطارات والجسور والمنازل، التي يقوم بها العنصر البشري وتمثل سوقا يقدر بـ45.2 مليار دولار.

 

وأشارت الدراسة إلى أنه من المتوقع أن تنشط حركة التوصيل بواسطة "الدرونز" لتكون بديلا عن البشر في نقل طلبات البقالة أو توصيل الطعام للمنازل.

 

وفي الزراعة، سوف تستخدم بشكل متزايد "الدرونز" لجمع وتحليل بيانات المحاصيل وكذلك رش المبيدات الحشرية في الأراضي الزراعية.

 

من جانبها، تسعى شركة غوغل إلى لحل مشكلة كيف الطيران الآمن للطائرات بدون طيار في الساحات دون تعريض الحيوانات الأليفة أو أن تواجه عقبات أخرى محتملة.

 

إلا أن هناك بعض المشاكل قد تطفو على السطح ومنها قانونية طيران "الدرونز" في أوروبا، بعد أن تنامت المخاوف عقب اقتراب إحداهما من طائرة للخطوط البريطانية في مطار هيثرو بلندن، فيما تسعى الولايات المتحدة لترخيص طيران الطائرات بدون طيار.     

المصدر: سكاي نيوز