السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سواريز يقود برشلونة للتتويج بلقب الليجا للمرة الرابعة والعشرين

2016-05-14 08:07:45 PM
سواريز يقود برشلونة للتتويج بلقب الليجا للمرة الرابعة والعشرين
برشلونة بطل الدوري الاسباني

 

الحدث - رام الله

 

نجح نادي برشلونة في التتويج بالدوري الإسباني بعد الفوز في المباراة الحاسمة على غرناطة بثلاثية نظيفة سجلها المهاجم الأفضل في الليغا لويس سواريز، ليكون عدد نقاطه 91 نقطة وبذلك يتفوق على غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 90 نقطة.

 

كما حسم لويس لقب هداف الدوري برصيد 40 هدف وبفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والذي يملك 35 هدف.

 

في شوط المباراة الأول وكما هو المعتاد كانت بداية اللقاء بيسطرة واضحة من العملاق الكتالوني مع وجود ضغط كبير وتوتر ظاهر على اللاعبين حيث أنها مباراة حسم اللقب وأي نتيجة غير الفوز تعني ضياع الدوري.

 

ولكن نجح القناص لويس سواريز في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 21 بعد صناعة من جوردي ألبا من الجهة اليسرى وكانت تلك التمريرة الرائعة بعد تألق من البرازيلي نيمار.

 

ظل الضغط كتالوني ولكن أصبحت الأجواء هادئة بعض الشيء بسبب الهدف الأول ولكن الدولي الأورغوياني لم يكتف بذلك ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريق بالدقيقة 37 بعد عرضية رائعة من ألفيش قابلها لويس بالرأس، لينتهي هذا الشوط بهدفين مقابل لا شيء لصالح البلوغرانا.

 

وفي شوط المباراة الثاني كانت السيطرة كتالونية أيضًا وشهد هذا الشوط الفرصة الوحيدة الخطيرة على مرمى البلوغرانا ولكن تألق في صدها الحارس تير شتيغن.

 

ووسط بعض الفرص الخطيرة التي أراد بها برسا أن يسجل الهدف الثالث تعرض المدافع الأرجنتيني خافير ماسكيرانو للإصابة وخرج بالدقيقة 75 ودخل بدلًا منه جيرمي ماثيو.

 

وبعد دقائق قام إنريكي بالتغيير الثاني ودفع بالنجم التركي أردا توران على حساب لاعب الوسط راكيتيتش الذي قدم مباراة جيدة اليوم، وشهد هذا الشوط بعض الفرص من أصحاب الأرض ولكن دفاع الكتلان كان رائع ونجح في إيقاف ذلك لتنتهي المباراة بتلك النتيجة ويتوج برشلونة بالدوري للمرة ال24 في تاريخه.

 

يذكر أن تلك البطولة هي الأولى للعملاق الكتالوني هذا الموسم وهو الدوري الثاني له على التوالي بعد التتويج في الموسم الماضي أيضًا، وتبقى لكتيبة بلوغرانا مباراة وحيدة وهي نهائي كأس الملك أمام إشبيلية بنهاية الشهر الجاري.