الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| بسرعة.. احذف هذه المعلومات عن صفحتك الفيسبوكية!

2016-05-15 09:05:01 AM
متابعة
facebook

 

الحدث- فرح المصري

 

إن موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك كغيره من المواقع التي تسعى لزيادة ربحها، من خلال استغلال المعلومات الخاصة بالافراد على الموقع والتي يقدمها لشركات الإعلانات لتروج لاعلاناتها باستهداف فئات معينة.

 

والسبب في تميز موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بهذا المجال، كونه يقدم شرح مفصل عن الزبائن اعتماد على المعلومات الشخصية التي ينشرونها "العمر، العمل، الجنس، الهوايات..إلخ".

 

وعن طريق نشرك لهذه المعلومات، فانت تقوم بالسماح لهذه الشركات باستخدام المعلومات الخاصة فيك، لاستهدافك باعلاناتها.

 

ومن هذه المعلومات، ما يلي:

 

مكان المعيشة:

عندما تقوم بنشر مكان معيشتك، فأنت تسهل على الافراد معرفة مكان معيشتك، كما انك تسهل على الشركات المعلنة باستهدافك وإزعاجك بالإعلانات الخاصة في منطقة سكنك.

 

مكان عملك:

بنشرك المعلومات الخاصة بمكان عملك، فأنت عمليا تسمح لزملاء العمل السابقين إيجادك بطريقة سهلة.

 

رقم الموبايل الخاص فيك:

تزويد "الفيسبوك" برقم الهاتف الخاص فيك، أمر مهم جدا لحماية صفحتك الشخصية وتأمينها من السرقة، ولكن بامكانك وضع رقم مختلف عن رقم هاتفك المتنقل، لحماية معلوماتك السرية، فقيام أي شخص بوضع رقم هاتفك المتنقل على الفيسبوك فأنت تسهل عملية ايجادك، كما أنك تسهل على الافراد  التعرف على معلوماتك الشخصية بسهولة، حتى لو لم يكونوا من الاصدقاء لديك.

 

يوم ميلادك:

من المهم جدا، عدم نشرك للمعلومات الخاصة بيوم ميلادك، أولها أن تتخلص من مسؤولية الرد على تهنئة المئات من الاصدقاء، ثانيا ضمان حماية صفحتك الشخصية، كون أكثر الأسئلة أهمية عند محاولة أي شخص دخول الصفحة هو يوم ميلادك.

 

أرائك الشخصية وهواياتك:

كتابة أرائك الشخصية وهواياتك الشخصية على الفيسبوك، يسهل على شركات الاعلانات الوصول لك، وإزعاجك بالاعلانات التي قد ترتبط بهذه الهوايات.

 

المصدر: newyorkpost