الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | شركة عملاقة تشتري شركة اسرائيلية ناشئة طورت 5G

2016-05-18 05:39:06 AM
متابعة
شعار شركة Brodcom

 

الحدث- ناديا القطب

 


طورت شركة إسرائيلية ناشئة تقنية 5G للتخفيف من حدة الازدحام والطلب على النطاق الترددي.



وقد حازت Broadcom الشركة العملاقة في مجال أشباه الموصلات على الشركة الإسرائيلية الناشئة MagnaCom، والتي طورت نطاق 5G لتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية. وأكد متحدث باسم MagnaCom لموقع جلوبز الإسرائيلي حيازة الشركة لكن دون الإفصاح عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن مصادر أكدت لجلوبز أنه تم دفع 60 مليون دولار للشركة الناشئة.



وتُقدر القيمة السوقية لشركة Broadcom، والتي تم استحواذها مؤخرا من قبل AVAGO في سنغافورة، بـ 56 مليار دولار أمريكي، ويعمل فيها 8,200 موظف حول العالم بما في ذلك 700 في دولة الاحتلال الإسرائيلي.



وكانت قد تأسست MagnaCom في عام 2012 وقد جمعت حتى الآن 8 ملايين دولار، ولديها 20 موظفا.




تأسست الشركة بهدف تحقيق كل ماا هو جديد في التكنولوجيا التي تعمل وفق براءة اختراع يسمى (وام)، والتي يمكن أن تساعد على التخفيف من ازدحام الطيف العالمي والطلب الكبير على المزيد من عرض النطاق الترددي. بحيث يمكن تكييف (وام) لتعمل في الأجهزة الخلوية، واي فاي، والقنوات الفضائية وتلفزيون الكابل، والكابلات وأجهزة المودم DSL، طويلة وقصيرة المدى والألياف والعديد من التطبيقات الأخرى.



يذكر أنه خلال العام الحالي قد تم بيع نحو 15 شركة من شركات التكنولوجيا الإسرائيلية في عام 2016 بقرابة 1.7 مليار دولار امريكي.