الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بلجيكا تعفي الأردن من ديونها العسكرية

2016-05-18 08:01:46 PM
بلجيكا تعفي الأردن من ديونها العسكرية
الملك عبد الله ابن الحسين

 

الحدث - رام الله

 

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارلز ميشيل، "إعفاء بلاده الأردن من ديونها العسكرية، تقديرًا لدورها في المساهمة البارزة في حفظ الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم".

 


جاء ذلك خلال لقاء ميشيل بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، ضمن زيارة رسمية بدأها الأخير إلى بلجيكا.
 

وبحسب ما نقلته الاناضول عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا" (رسمية)، "أعرب ميشيل عن تقديره للأردن بقيادة الملك عبد الله في التعامل مع التحديات التي تشهدها المنطقة، خصوصًا تداعيات الأزمة السورية، ما يتطلب دعم المملكة في تحمل أعباء أزمة اللجوء السوري".
 

وخلال اللقاء جرى بحث سبل تطوير فرص اقتصادية واستثمارية مشتركة بين البلدين، بما يصب في تعزيز وتنمية الحركة التجارية بينهما، فضلًا عن الاستفادة من تبسيط قواعد المنشأ بين الأردن والاتحاد الأوروبي، في سبيل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.


كما جرى استعراض مجمل التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، وآليات التعامل معها، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.


وفي سياق متصل، بحث الملك الأردني ونظيره البلجيكي فيليب، علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تجمعهما أيضًا من خلال علاقات الأردن مع الاتحاد الأوروبي، القائمة على التنسيق والتشاور المستمر حيال مختلف قضايا الشرق الأوسط والعالم.


وكان الديوان الملكي الأردني أعلن أمس الأحد، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن زيارة العاهل الأردني تأتي تلبية لدعوة رسمية من الملك البلجيكي فيليب، مشيرًا أن الملك عبد الله سيجري زيارة إلى العاصمة بروكسل ومدن لوفان وفلورين وبروج وزيبروج.

 

 

المصدر: وكالات