الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إشبيلية "سيّد" الدوري الأوروبي للمرّة الثالثة على التوالي

2016-05-18 11:49:55 PM
إشبيلية
اشبيلية يتوج ببطولة الدوري الاوروبي

الحدث - رام الله

 

حقق إشبيلية الإسباني إنجازاً تاريخياً بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي لـ3 مرات على التوالي، بالفوز على ليفربول الإنجليزي 3-1 في النهائي الذي أقيم على ملعب سانت جاكوب في بازل السويسرية. 

 

تشكيل ليفربول: سيمون مينيوليه - ناثانيال كلاين - كولو توريه - ديان لوفرين - ألبرتو مورينو - إيمري كان - جيمس ميلنر - آدم لالانا - روبرتو فيرمينو - فيليبي كوتينيو - دانييل ستوريدج.

 

تشكيل إشبيلية: ديفيد سوريا - ماريانو - كاريسو - عادل رامي - إسكوديرو - كريشوفياك - نزونزي - كوكي - إيفر بانيغا - فيتولو - كيفن غاميرو

 

الشوط الأول شهد تفوقاً للنادي الإنجليزي وقرارات مثيرة للجدل من الحكم جوناس إريكسون، بعد 3 لمسات يد ضد كاريسو ورامي وكريشوفياك داخل منطقة الجزاء لم يحتسب أي منهم كمخالفة. 

 

البداية أتت من إيمري كان في الدقيقة 8 ولكن الحارس سوريا تصدى، وفي الدقيقة 11 انتزع المدافع كاريسو رأسية دانييل ستوريدج من أمام خط المرمى !

 

في الدقيقة 26 عاد ستوريدج للتسديد ولكن تصدى الحارس بسهولة، ثم في الدقيقة 32 أعلن كيفن غاميرو عن الوجود الأندلسي بتسديدة مرت بجوار القائم.

 

وبلمسة رائعة في الدقيقة 35 سجل دانييل ستوريدج هدفاً مستحيلاً على ديفيد سوريا، ليتقدم ليفربول بهدف نظيف، قبل 5 دقائق فقط من منع ستوريدج لتسجيل الثاني، بعد تداخله من موقع تسلل في هدف بالرأس من ديان لوفرين كان ليحتسب لولا تدخله !

 

 

ومع انطلاق الشوط الثاني نجح إشبيلية في مباغتة ليفربول بهدف في الدقيقة 46، بعد عرضية أرضية متقنة من ماريانو للقناص غاميرو، الذي كاد أن يسجل الثاني في الدقيقة 48 ولكن كولو توريه تفوق ببراعة.

 

الدقيقة 60 كانت بمثابة إعلان استسلام الريدز لنسق إشبيلية الذي تفوق فجأة في الشوط الثاني، حيث أنقذ مينيوليه هدفاً محققاً من غاميرو، قبل أن يأتي كوكي بثاني الأهداف في الدقيقة 64 ويعلن تقدم الأندلسيين رسمياً.

 

وفي الدقيقة 70 انتهى الحلم الأحمر بكرة عائدة بالخطأ من كوتينيو باتجاه كوكي في موقع رائع للتسجيل، فأتى الثالث واحتفظ إشبيلية بلقبه.

 

بذلك يرفع إشبيلية رصيده إلى 5 ألقاب في تاريخ البطولة مواصلاً كونه الأكثر تتويجاً بها، ويحجز أول مقاعد السوبر الأوروبي في النرويج، بانتظار فائز إسباني آخر بدوري الأبطال بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.