الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصائح للوقاية من حرّ الصيف!

2016-05-22 08:23:18 PM
نصائح للوقاية من حرّ الصيف!
نصائح للوقاية من حرّ الصيف!

 

الحدث- وكالات

 

مع اقتراب موعد الصيف، تزيد معدّلات ارتفاع الحرارة بشكل كبير. ومع تعرّضنا المستمر للشمس والأشعة ما فوق البنفسجية لا سيّما على البحر نصبح معرّضين لضربات الشمس ولانتكاسات صحية نتيجة تعرضنا للحر.

 

فإضافة إلى عدم التعرّض لأشعة الشمس في فترة الذروة وارتداء ملابس واقية من الحر هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها للوقاية من مخاطر الحر منها:

 

- عدم ترك الأطفال والحيوانات بالسيارات، فالسيارة المعرّضة للشمس قد تصل درحة الحرارة داخلها الى ١٢٠ درجة، وبالتالي فإنّ ترك الأولاد أو الحيوانات داخلها قد يؤدّي إلى الوفاة، ولذلك يجب اصطحابهم وعدم تركهم في السيارة.

 

- تناول المياه والسوائل بكمية وفيرة: إنّ الحر الشديد يؤدي الى الجفاف والذي قد يسبب الوفاة وخاصةً لدى الأطفال، لذا يجب الحرص على أن يتناولوا كمية وفيرة من الماء والعصائر مع ضرورة الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين وعلى رأسها المياه الغازية والقهوة والتي تعمل على إدرار البول وزيادة فرص الإصابة بالجفاف.

 

- ارتداء الملابس القطنية: يجب الابتعاد عن الملابس غير القطنية في فصل الصيف والتركيز على الملابس التي تمتص العرق، على ان تكون الوانها بيضاء وفاتحة لكي تعكس الشمس وتخفف من الحرّ.

 

ومن الأمور التي يمكن اتباعها للوقاية من الحر:

 

- تناول المشروبات الباردة والعصائر الطبيعية الخالية من السكّر أو تلك التي تحتوي على كميّات بسيطة منه.

 

- التخفيف من تناول الملح، والبهارات، والسكّر، لأنَّها تسبب العطش.

 

- الابتعاد من تناول الأطعمة المحفوظة والمعلبات والمخللات.

 

- استعمال المرطبات الواقية من الشمس قبل الخروج إلى الهواء الطلق بنصف ساعة.

 

- الاستحمام بالماء الفاتر، مرَّتين خلال فترة الصباح والمساء، لإنعاش الجسم وترطيبه وتلطيف حرارته.