الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قائد ايراني: يمكننا هدم الكيان الصهيوني في 8 دقائق

2016-05-22 09:01:57 PM
قائد ايراني: يمكننا هدم الكيان الصهيوني في 8 دقائق
صواريخ ايرانية بالستية

 

الحدث - رام الله

 

تباهى قائد عسكري ايراني رفيع بأن الجمهورية الإسلامية يمكنها “هدم الكيان الصهيوني بأقل من 8 دقائق”.

 

قال احمد كريمبور، المستشار الرفيع لوحدة القدس الخاصة في الحرس الثوري الإيراني، انه في حال امر المرشد الاعلى بدمار اسرائيل، لدى الجيش الإيراني امكانية تنفيذ ذلك بسرعة.

 

“في حال تنفيذ اوامر المرشد الاعلى، مع القدرات والمعدات التي بحوزتنا، سوف نهدم الكيان الصهيوني بأقل من 8 دقائق”، قال كريمبور الخميس، وفقا لوكالة فرس للانباء.

 

واعلن جنرال ايراني رفيع في 9 مايو ان القوات الإيرانية نجحت باختبار صاروخ بالستي دقيق للمدى المتوسط قبل اسبوعين يمكنه وصول اسرائيل، بحسب وكالة تسنيم الحكومية.

 

“لقد اختبرنا صاروخ مداه 2,000 كلم مع هامش خطأ 8 م”، قال الجنرال علي عبد اللاهي خلال مؤتمر طهران العلمي. وهامش ال8م يعني ان “الصاروخ لا يخطئ”، قال للحضور.

 

واختبرت إيران في شهر مارس صواريخ بالستية، من ضمنها اثنان كتب عليهما الشعار “يجب مسح اسرائيل عن وجه الارض”، وفقا للولايات المتحدة ودول غربية كبرى اخرى.

 

ووفقا للإتفاق النووي الإيراني، الذي تم التوقيع عليه في العام الماضي، لا يتم حظر التجارب الصاروخية البالستية بشكل مباشر، ولكنها “لا تتوافق” مع قرار مجلس الأمن الدولي من شهر يوليو 2015، قال الناطق بإسم وزارة الخارجية الامريكية جون كيربي.

 

ووفقا لقرار الأمم المتحدة، “يطلب من إيران عدم القيام بأي نشاطات متعلقة بالصواريخ الباليستية المصممة لتكون قادرة على حمل اسلحة نووية، ومن ضمن ذلك اطلاق صواريخ تستخدم تقنيات صواريخ بالستية كهذه”، حتى شهر اكتوبر عام 2023.

 

وقد هدد آية الله علي خامنئي عدة مرات في الماضي بدمار الدولة اليهودية، وفي شهر سبتمبر 2015 قال ان اسرائيل لن تكون متواجدة بعد 25 عاما. وبإقتباس له نشره حساب خامنئي الرسمي عبر التويتر، يخاطب خامنئي إسرائيل قائلا: “لن تروا 25 الأعوام القادمة”، ويضيف أنه سيتم ملاحقة الدولة اليهودية حتى دمارها.

 

“بعد المفاوضات، قالوا في النظام الصهيوني انه لم يعد لديهم هاجس إيران لـ25 الأعوام المقبلة: أولا، لن تروا 25 الأعوام المقبلة؛ بإذن الله، لن يكون هناك نظام صهيوني بعد 25 عاما. ثانيا، حتى ذلك الحين، المعنويات النضالية والبطولية للمجاهدين لن تمنح الصهاينة لحظة هدوء”، كتب بلغة انجليزية مكسرة.

 

وفي شهر نوفمبر 2014، قال خامنئي انه لا “علاج” للدولة اليهودية “الهمجية” سواء “ابادتها”. وتم نشر خطة بعنوان “9اسئلة مركزية حول ابادة اسرائيل” عبر حسابه في التويتر، مستخدما الهاشتاغ #handsoffalaqsa (لا تمسوا بالأقصى)، بإشارة الى التوترات في الحرم القدسي. وتشرح القائمة لماذا وكيف يمكن استبدال اسرائيل بدولة فلسطينية بحسب رؤية خميني.