السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصر الله: "إسرائيل هي العدو الأساسي والتهديد الأكبر في المنطقة"

2016-05-25 10:16:49 PM
نصر الله:
حسن نصر الله

 

الحدث - رام الله

 

قال الأمين العام لحزب اللة اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة ألقاها أمام "مهرجان عيد المقاومة والتحرير" إحياء لذكرى انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان قبل 16 عامًا إن "إسرائيل هي العدو الأساسي وستبقى العدو وهي التهديد الأكبر التي تتربص بفلسطين ولبنان والمنطقة والبعض يريد أن يحولها إلى صديق أو حليف".

 

وتطرق نصر الله إلى مسؤوليات لبنان بما يخص العلاقة مع إسرائي وقال: "لدينا أرضًا ما زالت تحت الاحتلال هي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من الغجر وأنه لا يزال هناك أسرى ومفقودون، على المستوى القانوني والأخلاقي هناك مسؤولية لبنانية تجاه الدبلوماسيين الإيرانيين الاربعة الذين تم تسليمهم لإسرائيل".

 

وأضاف نصر الله الذي ألقى كلمته أمام جمهور كبير من مؤيديه في بلدة النبي شيت في البقاع اللبناني: "أن الأمة الحية هي التي تتمسك بتاريخها وانجازاتها وانتصاراتها وشهدائها وتضحيات المضحين وتفتخر بالانجازات وتربي الأجيال الآتية على هذه الثقافة وهذه المعرفة، مشيرًا إلى أن هذه التضحيات والانتصارات مدرسة عظيمة جدًا".

 

ودعا نصر الله اللبنانية إلى التعاطي مع هذه المناسبة على أنه "يوم وطني بامتياز والتعاطي مع الانتصار أنه انتصارهم جميعا، ولم نحتكر في يوم من الأيام هذا الانجاز والانتصار". وقال نصر الله: "نتوجه إلى اللبنانيين الذين ما زالوا يتجاهلون هذا العيد أن يضعوا العصبية الحزبية والطائفية والخصومات السياسية جانبا ويعيدوا مراجعة آرائهم وموقفهم تجاه هذه المناسبة التي نريدها عيدا وطنيا بحق وعيدا خالدًا".

 

ودعا نصر الله اللبنانية إلى تذكر ما فعلته إسرائيل في لبنان وقال: "يجب أن نذكر بما فعله الكيان الصهيوني منذ بداية تأسيسه إلى عام 2000 وإلى اليوم وما ارتكبه من مجازر وتهجير وقتل وسلب للأمن وإذلال وعشرات الآلاف من الأسرى والحروب العديدة التي شنها على بلدنا".

 

وأضاف نصر الله أن "الطريق الوحيد لدفع العدوان واستعادة الحرية والأمن والأمان هي المقاومة الشاملة بكل أبعادها العسكرية والأمنية والثقافية والاقتصادية والإعلامية والشعبية والرسمية". وأضاف قائلا: "ستبقى هذه المعادلة عنصر قوة وطننا وشعبنا في زمن طال فيه التخاذل العربي وسيطول".

 

وهاجم نصر الله دول محور الاعتدال وقال: "نعم نحن بلد نسنطيع أن ندافع عن بلدنا ونواجه كل التهديدات والتحديات، هل نأتي بالضمان من الغرب وبعض الدول العربية التي وضعت الشعوب على مسلخ الذبح؟". وتطرق نصر الله إلى "محور المقاومة" وقال: "هناك من لا يريد أن يكون للبنان جيش قوي، الشعب يُعمل دائما على تمزيقه بالتحريض اليومي المذهبي والطائفي، المقاومة مستهدفة بقوتها ووجودها".

 

وتوجه نصر الله للشعب الفلسطيني بالقول: "احذروا من كل الذين يستغلون الالتباسات في الصراع الحالي ويريدون تحويل إسرائيل إلى حليف وصديق، لا تراهنوا على كل الذين خذلوكم منذ ما يقارب 70 عاما ولو كان فيهم خير لبان وظهر خلال 70 عاما"، وأكد نصر الله: "خلاصكم هو في وحدتكم وصمودكم ومقاومتكم". وأضاف نصر الله: "محور المقاومة في هذه المعركة القائمة لن يهزم ، سينتصر وستعود راية فلسطين لترتفع وقضية فلسطين لتكون محور الصراع الوحيد في المنطقة".

 

وحول الوضع في المنطقة حذر نصر الله أن "الإدارة الأمريكية الحالية تحتاج إلى إنجازات في الخارج لتستفيد منها للبقاء في السلطة، والوضع في المنطقة يرتب على لبنان التلاقي والصبر لا سيما في الموضوع الأمني". واعتبر ان نهايات داعش تقترب ويجب التعاطي مع المرحلة المقبلة بحذر وعدم الإنكفاء، معلنا: "أننا سنواصل الطريق ونُراكم الإنتصارات وصولا إلى النصر النهائي".

 

 

المصدر: وكالات