الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل أنت مذنب؟ .. 6 تصرفات تكنولوجية تجعل الناس تكرهك على الفور

2016-05-26 02:17:53 PM
هل أنت مذنب؟ .. 6 تصرفات تكنولوجية تجعل الناس تكرهك على الفور
صورة تعبيرية

الحدث- ترجمة آيات يغمور 

 
هناك العديد من الأمور التي تفعلها يمكنها أن تجعل الناس تعرض عنك بكل بساطة!
 
 
جمعنا لك بعض الهفوات الاجتماعية الأكثر شيوعا على الانترنت وبشكل شخصي، وكيفية تفاديها. اقرأ هذه التصرفات لنرى إن كنت مذنباً.
 
 
1- أن تضع صوراً عديدة على "فيسبوك" 
 
إذا ما وضعت صوراً زائدة على حسابك الشخصي فإن أقاربك سيشعرن بالسوء لصورك مع أصدقائك المبالغ فيها، وإذا ما فعلت العكس، فسيعتقد أصدقاؤك بأنك شخص عائلي ولا تصلح للعلاقات المرحة التي تتطلبها الصداقة. 
 
 
2- أن تملك القليل القليل من الأصدقاء أو الكثير الكثير منهم على "فيسبوك" 
 
تشير الدراسات إلى أن مقياس الشعبية والحب لديك سيكون منخفضاً لو كان عدد أصدقائك على فيسبوك أقل من 100، كما وأنها ستكون بنفس المرتبة لو كان عدد أصدقائك يتجاوز ال300 أيضاً، فلا تبالغ!.
 
 
3- أن تخبر أحدهم بسرّ بالغ الأهمية والخصوصية في بداية العلاقة
 
يبدو أن الأشخاص الذين يكشفون أسرارهم بسرعة وفي بداية العلاقة أقل ثقة بأنفسهم من أولئك الذين يقضون أوقاتهم الأولى في التعارف عبر الحديث عن الهوايات مثلاً. 
 
 
4- منغلقاً وتسأل الأسئلة دون أن تكون طرفاً في الإجابة 
 
عندما يشاركك أحدهم بسر شخصي، ولا تقوم أنت بالإفصاح عن أمر سري أيضاً، فإن احتمالية أن يحبك هذا الطرف أقل بكثير مما لو كنت أنت الآخر تبادر وتكشف أسرارك لتصبح أكثر انفتاحاً بدلاً من أن تلعب دور المحقق. 
 
 
5-صورك الشخصية القريبة جداً 
 
أن تضع صورة لنفسك على فيسبوك، قريبة للغاية من وجهك، فهو أمر أقل جاذبية ومصداقية مما لو كانت الصورة بعيدة، حسب ما يرى باحثون. 
 
 
6- إخفاء المشاعر
 
يبدو أن الناس تحب أن ترى مشاعرك منعكسة على ملامحك، فلا حاجة لإخفائها ووضعها في علب، انفتح قليلاً واظهر للناس ما تشعر به حقاً ليرونك أكثر ودية.