الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آبل قررت منافسة سامسونغ باللغة العربية!

2016-05-29 10:41:44 PM
آبل قررت منافسة سامسونغ باللغة العربية!
ابل

 

الحدث - رام الله

 

أعلنت الشركة الاميركية "آبل" عن إطلاقها للنسخة الجديدة باللغة العربية من موقعها الإلكتروني، وبات الموقع الرسمي Apple.com مدعوم باللغة العربية فقط على النسخة التابعة لدولة الإمارات العربية فقط، والتي كانت مدعومه فقط باللغة الإنجليزية.

 

وتبرز كل اجزاء الموقع والتي تُرجمت إلى اللغة العربية، بما في هذا المعلومات للأجهزة والخدمات التابعة للشركة. وقد كانت نسخ الموقع الإلكتروني "آبل" التابع للدول العربية الأخرى، كالسعودية والدول الخليجية العربية ، بالاضافة الى كل من مصر والأردن اللتان لا تزالان مدعومتان باللغة  الإنجليزية، في حين تدعم النسختي في تونس وفي المغرب اللغة الفرنسية.

 

والجدير بالذكر أن شركة "آبل" افتتحت في تشرين الأول الفائت أول متجرين لها ضمن المنطقة العربية في كل من الإمارتين دبي وأبو ظبي.

 

من جهة أخرى،قامت شركة "آبل" أخيرا بإطلاق التحديث الجديد iOS 9.2 الذي يضم العديد من التحسينات بالإضافة الى دعم اللغة العربية في سيري المساعد الشخصي.


 
والآن بامكانك التحدث مع "سيري" باللغة العربية وبإمكانها أيضا الإجابة عليك بلغتك،ولكن كيف تحول مساعدتك الشخصية إلى لغتك الام ؟


وإن كنت ممن يستخدمون اللغة العربية كلغة أساسية في هاتف آيفون، عليك أن تختار اللغة من الإعدادات "سيري" بالخطوات التالية:


 
1- اذهب إلى الإعدادات واضغط على "اعدادات عامة" ومن هنا بامكانك إختيار "سيري"


 
2- الآن يجب عليك الذهاب إلى "اللغة" واختيار العربية، ويجب ان تعلم أنه بعد إختيار اللغة  العربية لن تحصل على الصوت المميز "سيري" ، ستجد  فقط أن المساعد الشخصي التابع لك يعمل بصوت رجل وهو البديل لصوت "سيري".


 
وبامكانك الآن بدء تجربة هذا الأمر وإلقاء التحية على المساعد "سيري" لترد عليك باللغة العربية كما لو أنك تستخدمها بلغتها الأم الإنجليزية.

 

 

المصدر:T3