الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ساعة مكة تدخل منظومة "التوقيت العالمي UTC"

2016-05-30 07:46:04 PM
ساعة مكة تدخل منظومة
ساعة مكة المكرمة

 

الحدث - رام الله

 

أعلن محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن انضمام ساعة مكة المكرمة إلى شبكة التوقيت العالمي "UTC"، وحصولها على الاعتراف الدولي بالتوقيت السعودي، لتكون بذلك المملكة العربية السعودية إحدى مكونات منظومة المواقيت العالمية.


وأضاف المحافظ أن هذا النجاح يأتي بفضل دعم القيادة لمشروع تأسيس المختبر الوطني للتردد والوقت، وامتلاك الهيئة أجهزة قياس عالية الدقة نتجت عن برامج الشراكة الفنية مع كبريات الهيئات والمعاهد العالمية المتخصصة، مثل المعهد الوطني للمترولوجيا في تركيا، والمشاركة في التوقيت العالمي المعدل مع جميع المعاهد والمراكز المترولوجية حول العالم، وفقًا لصحيفة "الجزيرة" الاثنين (30 مايو 2016).



وأشار محافظ الهيئة إلى أن هذا الاعتراف الدولي سيتيح للمملكة الاستفادة من توحيد الوقت في جميع نشاطات العمل الحيوية الأمنية والاقتصادية، التي تتطلب دقة الوقت، مثل أنظمة البنوك، والسوق المالية، والمطارات، والحجز المركزي للطيران، وأنظمة تشغيل القطارات، والقنوات التلفزيونية، وغيرها.



جاء ذلك خلال ورشة عمل تحت عنوان "التوقيت الوطني للمملكة.. أهدافه ومتطلباته"، عقدت بمقر الهيئة الرئيس بمدينة الرياض، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين بهذا المجال.



واستعرضت الورشة جهود الهيئة في اعتماد توقيت المملكة العربية السعودية ضمن شبكة المواقيت العالمية، كما شهدت ورشة العمل استعراضًا للتجربة التركية في مجال التوقيت الوطني الموحد.

 

 

المصدر: وكالات