الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسابقة كرتون ايرانية حول "الخلافة الصهيونية"

2016-05-31 10:21:04 PM
مسابقة كرتون ايرانية حول
مسابقة كرتون ايرانية حول "الخلافة الصهيونية"

 

الحدث - رام الله

 

اعلنت مؤسسة مصاف الايرانية عن تنظيمها مسابقة دولية لرسوم الكاريكاتير لأعمال عن موضوع مكافحة الارهاب والصهيونية تحت شعار "الخلافة الصهيونية".

 

وفي اعلان صادر عن "مصاف" حددت موضوعات لرسوم الكاريكاتير: تيودور هرتزل (مؤسس الحركة الصهيونية)، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، الصهيونية، الإرهاب و العنصرية، الإبادة الجماعية و ارهاب داعش بإسم الإسلام و لصالح الصهاينة.

 

وتبلغ الجائزة الأولى 5000 دولار أمريكي كما ستمنح  500 دولار أمريكي لأربع أعمال منتخبة في الحقول السابقة.

 

وأعلنت المؤسسة أنها لا تقيّد عدد الأعمال والمساهمات على أن تكون آخر فرصة لإرسال الأعمال حتى 16 حزيران/ يونيو المقبل.

 

ورفعت المؤسسة شعارات في مسابقاتها الدولية منها : "الإرهاب و العنصرية بإسم الدين و المذهب هو أكبر خطر يهدد السلام والحرية والإنسانية. الصهاينة والتكفيريون يعملان كشفرتين لمقص واحد. لمحاربة هذا الشر نتوحد معا ونضع يدا بيد وننتج افلام الكارتون ورسوم الكاريكاتير".

 

وكانت قد نظمت مؤسسة ايرانية مسابقة كاريكاتير دولية قبل عدة أشهر تحت شعار الهولوكوست، وفيما ادعى مسؤولون اسرائيليون أن هذه المسابقة تعد إنكارا للمحرقة النازية وتعتبر لاسامية واضحة، أكدت إيران أن مسابقة الرسوم الكاريكاتيرية الدولية التي تقام سنويا منذ عام 2006 حول المحرقة، ليست إنكارا للمحرقة النازية. وقال مسعود شجاعي طبطبائي، الأمين العام للمسابقة، أنه لا مصلحة لهم في إنكار المحرقة أو "السخرية من ضحاياها". واستضاف المعرض حينها نحو 150 عملا من 50 دولة.

 

 

المصدر: وكالات