الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فرنسا توظف 3 آلاف شرطي جديد لتأمين "يورو 2016"

2016-06-06 09:50:56 PM
فرنسا توظف 3 آلاف شرطي جديد لتأمين
الشرطة الفرنسية

 

الحدث - رام الله

 

 أكد مدير أمن باريس ميشيل كادوت، أنه تم توظيف 3 آلاف شرطي جديد سيعملون في باريس، بينهم خريجون جدد من أكاديمية الشرطة، لحفظ الأمن خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016".



وقال كادوت خلال مؤتمر صحفي عقده، الإثنين، في باريس: "إلى جانب 10 آلاف عنصر شرطة موجودين في منطقة باريس، سنخصص 3 آلاف عنصر إضافي لحفظ الأمن خلال البطولة، من بينهم خريجون جدد من أكاديمية الشرطة"، مضيفا: "سنشدد التدابير الأمنية بمحيط ملعبي (دو فرانس)، و(بارك دي برينس) بالعاصمة باريس".



وتابع المتحدث نفسه حسب ما أوردته وكالة الأناضول: "سنتخذ التدابير الأمنية المطلوبة في أماكن إقامة شاشات عملاقة للمشجعين داخل المدن، والفنادق التي تستضيف اللاعبين والإداريين، فضلا عن معسكرات المنتخبات، والمركز الإعلامي الدولي".



وتستضيف فرنسا بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" التي تقام في الفترة من 10 حزيران/يونيو، وحتى 10 تموز/يوليو 2016. 



وكانت السلطات الفرنسية قررت، الجمعة، نشر المزيد من قوات الأمن لتعزيز الإجراءات الأمنية خلال فعاليات "النسخة الخامسة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم" (يورو 2016).



ومن المنتظر أن يزور فرنسا خلال فترة البطولة، نحو 2.5 مليون شخص من عشاق كرة القدم. 



وتأتي البطولة في وقت، تشهد فيه فرنسا احتجاجات وإضرابات منذ 3 أشهر، زادت حدتها مؤخرا، بعد تلبية أعداد كبيرة من عمال مصافي تكرير النفط ومستودعات الوقود والمرافئ بالبلاد، دعوة النقابات العمالية بالتوقف عن العمل وعرقلة التزوّد بالبنزين والوقود، احتجاجا على قانون العمل الجديد، الذي رأت النقابات العمالية أنه يتضمن بنودا "تنتقص من حقوق العمال".

 

 

المصدر: عربي21