الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيانات أمريكية وهجمات نيجيريا ترفع النفط 2%‏

2016-06-06 11:44:19 PM
بيانات أمريكية وهجمات نيجيريا ترفع النفط 2%‏
ارتفاع النفط

 

الحدث - رام الله

 

ارتفعت أسعار النفط اثنين بالمئة خلال تعاملات اليوم الاثنين، مواصلة مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل برنت أعلى مستوياته في سبعة أشهر مع ترنح قطاع النفط النيجيري تحت وطأة الهجمات وقول المتعاملين إن البيانات تنبئ بتراجع جديد في مخزونات الخام الأمريكية.



وشن المسلحون في منطقة دلتا النيجر ثلاث هجمات جديدة يوم الجمعة على البنية التحتية النفطية وتعهدوا بوقف كامل إنتاج نيجيريا التي كانت يوما أكبر بلد إفريقي منتج للنفط.



وتجبر تعطيلات المعروض في نيجيريا ومناطق أخرى مثل كندا وليبيا وفنزويلا شركات تكرير الخام في الولايات المتحدة على السحب من المخزونات المحلية في ظل تراجع الواردات.



وقالت شركة "جينسكيب" لمعلومات السوق إن مخزونات الخام بنقطة تسليم العقود الآجلة الأمريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت أكثر من مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الثالث من حزيران/يونيو، حسبما ذكر متعاملون اطلعوا على البيانات.


وقال سكوت شيلتون، سمسار الطاقة لدى "آيكاب في دورهام" بولاية نورث كارولاينا: "في الوقت الحالي لا يوجد ما يشير إلى أن (وضع) نيجيريا يتحسن بل يبدو أنه يزداد سوءا".



وبدأ شهر رمضان اليوم ومن المتوقع أن يزيد حركة النقل في البلدان ذات الأغلبية المسلمة مما سيزيد الطلب على النفط.



وبحلول الساعة 15:10 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.06 دولار بما يعادل 2.1 بالمئة إلى 50.70 دولارا للبرميل بعد أن صعدت في وقت سابق من الجلسة إلى 50.83 دولارا وهو أعلى سعر منذ تشرين الثاني نوفمبر.



وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.10 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 49.72 دولارا بعد أن صعدت إلى 49.90 دولارا.