السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقرير: "إسرائيل" تقصف أهدافا لحزب الله جنوب حمص

2016-06-07 09:07:27 PM
تقرير:
طائرة حربية اسرائيلية

 

الحدث - رام الله

 

كشف موقع "زمان الوصل" السوري المعارض في تقرير نشره، الاثنين، أن الطيران الإسرائيلي قام بقصف أهداف تابعة لحزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري جنوب حمص.

 

جاء ذلك، في الوقات الذي أكد فيه وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان "أن إسرائيل معنية بالحفاظ على الهدوء في الحدود الشمالية". وأعرب ليبرمان خلال قيامه، اليوم الثلاثاء، بجولة في قيادة المنطقة الشمالية هي الأولى من نوعها منذ توليه حقيبة الأمن عن أمله في أن "يدرك الجيران ذلك جيدا ناصحا إياهم بعدم اختبار إسرائيل في هذا الشأن". وأضاف ليبرمان "أن الحدود الشمالية في أيد أمينة".

 

"وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور يؤكد أن إسرائيل معنية بالحفاظ على الهدوء في الحدود الشمالية"

 

ونقل الموقع السوري عن مصدر عسكري داخل النظام "أن طائرات حربية إسرائيلية نفذت غارات جوية قاسية جدا على أهداف وصفت بالعسكرية قرب قرية شنشار (جنوب حمص 13 كم)، وذلك ليل الأحد الاثنين الجاري".

 

وتركزت الغارات، حسب المصدر الذي لم يكشف عن هويته "على مستودعات تسيطر عليها ميليشيا حزب الله في تلك المنطقة التي تقع ضمن منطقة عسكرية معروفة تنتشر فيها هوائيات لمنظومة الرادار السورية، وكلية الدفاع الجوي وقيادة الفرقة 18 بالإضافة إلى كتيبة دفاع جوي لحماية المنطقة".

 

وأضاف المصدر "أن الأهداف العسكرية المعروفة مثل الرادارات وكتيبة الدفاع الجوي وقيادة المنطقة العسكرية وقيادة الفرقة 18 هناك لم تستهدف ولم تصب بأي أذى، إنما كان الاستهداف للمستودعات فقط وقد سمع دوي الانفجارات وشوهدت ألسنة النيران من مسافات بعيدة".

 

ونقل الموقع السوري المعارض شهادات من الأحياء الجنوبية بمدينة حمص قالت إن 5 صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت المنطقة الواقعة ما بين قرية شنشار وقيادة المنطقة الوسطى. وأضاف انه حدث "حريق ضخم بالمكان المستهدف، حيث شاهد سكان الأحياء الجنوبية من مدينة حمص طريق الشام-المخيم-ضاحية الوليد، عشرات سيارات الإطفاء والإسعاف تهرع للمكان المستهدف".

 

المصدر: وكالات