الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آبل تفوز بلقب أفضل شركة تكنولوجية

2016-06-09 12:21:36 AM
آبل تفوز بلقب أفضل شركة تكنولوجية
شركة ابل

 

الحدث - رام الله

 

تمكنت شركة آبل الأمركية من الحصول على لقب أفضل شركة تكمولجية في قائمة فورتشن 500 لهذا العام، إذ احتلت المركز الثالث بعد شركتي "اكسون موبيل" و"وول مارت" وذلك برصيد 233 مليار دولار في الايرادات. علما انها حققت في العام المنصرم أيضا ارباحا ضخمة وصلت الى 53 مليار دولار.


 
اتت قائمة فورتشن 500 هذا العام لتمحي مخاوف المستثمرين التي أتت بعد تقرير موقع  "forture" الاميركي الذي أشار الى تراجع شركة آبل في الأسواق وتختلف عن عمالقة التكنولوجيا. ولتثبت أنه على الرغم من تباطؤ مبيعات آيفون فإن الشركة لا تزال تجني مردودا ضخما .
 


كما نذكر ان الفيسبوك انتقل الى المرتبة 157 بتحقيق 85 نقطة ومايكروسوفت اول 25 شركة .

 

الجدير ذكره أن التكهن والجزم لأفضل شركات العالم صعب جدا، فقبل عدة سنوات كانت " نوكيا"  في المقدمة، لتأتي بعدها " سامسونغ" لتتربع على العرش، اما اليوم فيبدو أن الشركات الصينية هدفها ان تكون ضمن الشر كات الأفضل.

 

خلال العام الماضي، صدمت "آبل" الجميع عند تحقيقها المبيعات القياسية بسبب الأداء القوي لهاتف " iPhone 6" لتتمكن للمرة الاولى من الإطاحة بشركة "سامسونغ"  من المرتبة الأولى.

 

وهذا الامر طبيعي نظرا إلى أن " آبل" تبيع فقط الهواتف الراقية ، في حين تقوم " سامسونغ" ببيع أنواع كثيرة من الهواتف. وفي الربع الأول من العام الجاري عادت " سامسونغ" من جديد لتتربع على العرش مع المبيعات الإجمالية التي بلغت 82.8 مليون هاتف مما خولها الإستحواذ على الحصة السوقية التي  تناهز 24.3%، في حين اتت شركة "آبل" في المركز الثاني مع المبيعات الإجمالية وصلت الى 61.6 مليون هاتف مما خولها للحصول على 17.9% من السوق بالنسبة للوحدات المباعة.

 

اما في الربع الأول من العام الجاري فأن شركتي " Sony " و" مايكروسوفت "  كانتا خارج لائحة الشركات الـ 10 الابرز مبيعا على الرغم من كبر علامتهم التجارية، وحلت مكانها العلامات الصينية.

 

 

المصدر: T3