الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سناب شات يدخل عالم الـ 3D

2016-06-09 12:23:49 AM
سناب شات يدخل عالم الـ 3D
سناب شات يدخل عالم الـ 3D

 

الحدث - رام الله

 

كشف موقع " تك كرانش" عن استحواذ شركة سناب شات على تطبيق التصوير الثلاثي الابعاد دون اعلان الصفقة الرسمية، ويعتقد الموقع عينه أن الشركة تخطط لاستخدام "seems" لإلتقاط الصورة بعدسات ذاتية  "selfie  ".

 

هذا الاهتمام من شركة "سناب شات" بتقنية الرؤية الحاسوبية التي تطورها شركة  "seens" وبفريقها الهندسي الذي يقوده المؤسس المشارك الدكتور سام هير يدل على أن الشركة تسعى الى جلب المزيد من المستخدمين اليها.

 

وقال موقع "تك كرنتش" إن قيمة صفقة الاستحواذ قليلة، وهي تشمل نقدا وحصة في أسهم سناب شات.

 

هذا وتخطى تطبيق المراسلة المصورة  "سناب شات" منافسه "تويتر"  من حيث عدد المُستخدمين النشطين الذين يستعملون تلك الخدمة كل يوم، وذلك بحسب تقرير جديد نشرته وكاله "بلومبرغ".

 

وأشار التقرير إلى أن وصول عدد المُستخدمين لتطبيق المراسلة المصورة  " سناب شات " الذي يبلغ عمره أربع سنوات إلى حوالي  110 مليون مُستخدم كل يوم يجعله أكثر شعبية من "تويتر" في العالم.

 

ويشهد تطبيق "سناب شات"  نموا متسارعا، ويعود هذا إلى الشعبية الهائلة للخدمة عند جيل الشباب، وأشار التقرير إلى بلوغ عدد المُستخدمين الى 110 ملايين مُستخدم كل يوم مع حلول شهر كانون الأول.

 

وتملك خدمة "تويتر" ، التي تأسست في سنة 2006، أقل من 140 مليون ناشط يتفاعل بشكل يومي مع الخدمة، وهذا بحسب تقديرات المحللين في المسح الذي أجرته " بلومبرغ ".

 

أنا تويتر فقد أعلنت ان عدد المستخدمين المتوسط لديها النشطين يبلغ شهريا حوالي 302 مليون مستخدم على طيلة الأشهر الثلاثة الفائتة، اي بزيادة تصل قدرها الى 16 % مقارنة باخر ربع من العام الفائت مع العلم أن حوالي 80 % منهم يستخدمون "تويتر" من خلال الأجهزة المحمولة.

 

وتتوقع "تويتر" أن تتراوح هذه الإيرادات في ثاني ربع من السنة الحالية، بين 470 إلى 485 مليون دولار، وان تبلغ عام 2015 بأكمله  بين 2.170 إلى 2.270 مليار دولار.

 

من جهة أخرى، كشفت "إيفان شبيجل" المدير التنفيذي لتطبيق "سناب شات" عن وصول عدد مشاهدة فيديو على التطبيق بما يقدر بحوالي 8 مليارات مشاهدة يوميا وهو العدد نفسه الذي حصلت عليه "فيسبوك" سابقا في اليوم.

 

ومع هذا الرقم لم تعد المنافسة بين يوتيوب وفيسبوك منحصرة ، خاصة بعد معدل النمو الرائع التي حصل عليه سناب شات منذ ظهوره، فـ8 مليارات مشاهدة هو ضعف ما حققته الشركة في العام الماضي بـ5 مرات.

 

ويحسب الإحصائيات الأخيرة، فقد يملك تطبيق سناب شات حوالي 100 مليون مستخدم نشط يوميا، بينما فيسبوك يملك  1.4 مليار مستخدم نشط يوميا، هذا يعني أن مستخدمي السناب يشاهدون الفيديو بشكل أكبر من مستخدمي فيسبوك.

 

 ومن الواضح  أن شركة "سناب شات" تعتزم على تطوير و على تحسين التطبيق من خلال إضافة المميزات الجديدة بهدف جذب العديد  من المستخدمين بالاضافة الى محاولة بيع الاعلانات من اجل زيادة أرباحها.

 

هذه الأرقام سرعان ما باتت وجهة للكثير من المعلنين بهدف الوصول للشباب بحيث ان الملايين من الاشخاص في جميع انحاء العالم يستخدمون التطبيق ومع هذا فإن التطبيق يفتقر الى ميزتي الاستهداف بالاضافة الى  القياس الموجودين بـشبكات التواصل الاجتماعي الاشهر حول العالم  "فيسبوك"  و"إنستاغرام" و"تويتر".

 

 

المصدر: T3