الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: اعتقلنا شخصا ساعد الفلسطينيين في تنفيذ عملية تل أبيب

2016-06-09 09:05:04 PM
نتنياهو: اعتقلنا شخصا ساعد الفلسطينيين في تنفيذ عملية تل أبيب
عملية وسط تل ابيب

 

الحدث - رام الله

 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم، وخلال زيارته لموقع الهجوم في تل أبيب أنه تم إلقاء القبض على شخص "ساعد الفلسطينيين في تنفيذ العملية في تل أبيب".

 

وأضاف نتنياهو "أمسكان الشخص الذي تعاون مع القاتلين، كما وقمنا بسحب تصاريح العمل من أبناء عائلتهما كما وقمنا بإرسال تعزيزات أمنية الى المنطقة". وأشار نتنياهو من قلب المركز التجاري في تل أبيب إلى أن "هذا المكان أمس أسفر عن مقتل أربعة إسرائيليين أبرياء، أنا أعرف شخصيا أي مأساة تعيشها عائلات الضحايا، قلوبنا معهم ونتمنى الشفاء للجرحى. هذه الأمة قوية. لن يهزمونا".

 

وهاجم نتنياهو في كلمته السلطة الفلسطينية بسبب "تصرفها" بعد تنفيذ العملية. وقال "سمعت إدانات واسعة من دول حول العالم لهذه الجريمة النكراء ولم أسمع شيئا عن السلطة الفلسطينية، بل سمعت صيحات فرح وابتهالات في قطاع غزة ومناطق أخرى في الأراضي الفلسطينية، هذا فقط يذكرنا بأننا أمام من وماذا نواجه وعلى ما نحن مقبلون بصدده. سنفوز".

 

وكانت أن الرئاسة الفلسطينية قد أصدرت بيانا في وقت سابق وقبل كلمة نتنياهو في تل أبيب استنكرت فيه العملية. وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها " الرئاسة أكدت مرارا وتكرارا رفضها لكل العمليات التي تطال المدنيين من أي جهة كانت، ومهما كانت المبررات".

 

وأضافت الرئاسة في بيان "إن تحقيق السلام العادل، وخلق مناخات إيجابية، هو الذي يساهم في إزالة وتخفيف أسباب التوتر والعنف في المنطقة". وختمت بيانها بالقول، "إن تحقيق السلام يفرض على الجميع الكف عن القيام بأية أعمال من شأنها زيادة الاحتقان والتوتر واللجوء إلى العنف".

 

وقتل 4 إسرائيليين في عملية إطلاق نار مساء أمس الأربعاء وسط مدينة تل أبيب، بالقرب من مقر وزارة الحرب الإسرائيلية، فيما أصيب واحد بإصابة حرجة، فيما وصفت جراح ثلاثة أخرين بأنها متوسطة. وقالت الشرطة في بيانها إن هناك 14 آخرين وصلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بهلع. ووقعت عملية إطلاق النار في مجمع "سارونا" التجاري القريب من مقر وزارة الحرب الإسرائيلية.

 

 

المصدر: وكالات