الإثنين  06 نيسان 2020
LOGO

فنان كوميدي يترشح لرئاسة تونس

2014-09-24 09:49:03 AM
فنان كوميدي يترشح لرئاسة تونس
صورة ارشيفية
الحدث- تونس 
قال عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بافون يوم أمس الثلاثاء بعد انتهاء الفترة المخصّصة لتقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية: “بلغ عدد المترشحين 70 مترشحا، وتعكف الهيئة حاليا على مراجعة كافة الملفات ومدى التزام كل مترشح بالشروط المعمول بها في أجل أقصاه أربعة أيام”.
 
وسيكون يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2014  آخر أجل للإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية.
 
ومن أهم شروط الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس ثبوت الجنسية التونسية، والحصول على تزكيات من عشرة نواب أو تزكية من 10 آلاف ناخب من عشر دوائر انتخابية بمعدل خمسمائة تزكية من كل دائرة.
 
وقد فُوجئ الرأي العام التونسي بالعدد المرتفع جدّا للمترشحين لرئاسة تونس بالرغم من أنّ الهيئة ستجد نفسها مجبرة على إقصاء بعض الترشحات غير الجدية، والتي لا تتوفر فيها أو تنقصها بعض الشروط الأساسية الضرورية لتقديم ملف الترشح.سبعون مترشحًا قد يكون رقمًا قياسيًّا يجد له مكانًا في كتاب جينيس للأرقام القياسية. مترشّحون من كل الأعمار؛ فمنهم العامل والفلاح والمدرس والمحامي ورجل الأعمال والإعلامي والأديب وحتى الفنان الكوميدي.
 
في السباق إلى قصر قرطاج، تقدّم الفنان رؤوف بن يغلان بمطلب ترشحه إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وكلُّه أمل في الجلوس على كرسي قصر قرطاج.
 
الفنان رؤوف بن يغلان عاش سنوات شبابه الأولى في فرنسا، واختص في نوع “وان مان شو”؛ أي مسرحيات الممثل الواحد على الركح، ومن مسرحياته التي لاقت نجاحًا جماهيريّا كبيرًا “فلان” و”حارق يتمنّى” و”نعبّر وإلا ما نعبّرش”…
 
ويعدّ بن يغلان الآن لعمل مسرحي جديد بعنوان: “مترشح للرئاسة”، يتناول فيه التحولات السياسية والاجتماعية التي شهدتها تونس بعد ثورة الحرية والكرامة .