السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقدسيون ينظمون أطول سلسلة إفطار جماعي حول سور القدس

2016-06-14 02:38:59 PM
مقدسيون ينظمون أطول سلسلة إفطار جماعي حول سور القدس
أرشيف

 

الحدث- محمد غفري

 

يُجري نشطاء مقدسيون منذ بداية شهر رمضان المبارك تحضيراتهم استعداداً لإقامة أطول سلسلة إفطار جماعي حول سور القدس، يوم السبت القادم، 18 أيار الجاري، وذلك ضمن فعاليات إحياء الشهر الفضيل في العاصمة المحتلة.

 

الناشطة المقدسية نرمين أبو ميزر (22 عاما)، قالت إن هذا النشاط يهدف إلى إحياء فعاليات شهر رمضان المبارك في مدينة القدس المحتلة، وإضفاء الطابع الفلسطيني عليها، ومواجهة سياسات العقاب الجماعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين، وعمليات التهويد المستمرة من قبل المستوطنين وبلدية الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس.

 

وأفادت أبو ميزر لـ"الحدث"، أن فكرة فعالية أطول سلسلة إفطار جماعي حول سور القدس استلهمت من فعالية أطول سلسلة قراءة حول سور القدس التي نظمها الشهيد بهاء عليان، مؤكدة أن البهاء فكرة والفكرة لا تموت.

 

 

وأوضحت أبو ميزر، أن الفعالية تقوم على تنظيم إفطار جماعي داخل مدينة القدس على شكل سلسلة تمتد من باب الزاهرة حتى باب الجديد، على أن يحضر كل شخص إفطاره واحتياجاته معه، ويتشارك مع الأخرين في تناول طعام الإفطار.

 

وأكدت الناشطة المقدسية، أن منظمي الفعالية سوف يتكفلون بإحضار الماء والتمر وتوزيعها على المشاركين عندما يحين موعد الإفطار .

 

وأردفت، أنه عقب تناول طعام الإفطار بشكل جماعي، سوف يتم إقامة عدد من الفعاليات المختلفة، من إنشاد وعروض مسرحية ومهرجين حتى آذان العشاء، وبعدها النزول للصلاة في المسجد الأقصى المبارك.