الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يلتقي كيري الأسبوع المقبل في أوروبا

2016-06-19 11:13:02 PM
نتنياهو يلتقي كيري الأسبوع المقبل في أوروبا
نتنياهو وكيري (أرشيفية)

 

الحدث - رام الله

 

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية، اليوم الأحد، نقلا عن مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان لقاء مشتركا سيجمع نتنياهو بوزير الخارجية الأميركي جون كيري الأسبوع المقبل في أوروبا لمناقشة الأوضاع في المنطقة.

 

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها للتلفزيون الإسرائيلي "ان نتنياهو تحدث هاتفيا يوم الاربعاء مع كيري وقرر عقد اللقاء، على ضوء فشل إسرائيل بوقف المؤتمر الدولي بمبادرة فرنسا والمحدد لهذا الصيف".

 

ولم يكف نتنياهو عن مهاجمة مشروع المبادرة الفرنسية من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام، وحصلت فرنسا على الدعم الفلسطيني لمبادرة السلام.

 

ويأتي هذا الاجتماع المزمع عقده في احدى العواصم الأوروبية على وقع اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي غدا في العاصمة البلجيكية بروكسل، ومن المتوقع أن يتخذوا قرارا بتأييد المبادرة الفرنسية للسلام.

 

وانهارت محادثات السلام التي تدعمها الولايات المتحدة بين الفلسطينيين وإسرائيل في نيسان/أبريل 2014 بعد تسعة أشهر من انطلاقها وتبادل الطرفان الاتهامات بإفشالها. وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية مواجهات دامية منذ الأول من تشرين الأول/اكتوبر أسفرت عن سقوط 207 فلسطينيين إضافة إلى 32 إسرائيليا.

 

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية نشرت نتائجه في السابع من حزيران/يونيو الجاري "تأييد 50 في المئة من المستطلعة آراؤهم للمبادرة الفرنسية التي تم تعريفها لهم بأنها تدعو لتشكيل مجموعة دعم دولية للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وعقد مؤتمر دولي للسلام لإيجاد تسوية على أساس حل الدولتين وفي إطار المبادرة العربية ووفق جدول زمني محدد".