الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خسائر بملايين الدولارات لـ"اسرائيل"... ورفلين يحذر من العواقب المترتبة على نشاطات حركة (BDS)

2016-06-20 10:12:16 PM
خسائر بملايين الدولارات لـ

 

الحدث - رام الله

 

حذر رئيس الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين رفلين، الإثنين، من العواقب المترتبة على استمرار نشاطات حركة "BDS" التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية).



وقالت الإذاعة إن "رفلين حذر خلال لقائه رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل في بروكسل من العواقب المترتبة على نشاطات حركة (BDS)".



من جانبه قال مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الفلسطينية (حركة سياسية اجتماعية)، في تعليقه على تصريح رئيس دولة الاحتلال "نعم إن تصريح رفلين يأتي لإدراكه حجم واتساع حركة المقاطعة لإسرائيل في الداخل والخارج".



وأضاف البرغوثي، إن "حجم التأثير وصل إلى ضرر اقتصادي قيمته المباشرة وغير المباشرة 31 مليار دولار العام الماضي، إضافة إلى أننا نجحنا في خفض انتشار البضائع الإسرائيلية في السوق الفلسطينية إلى أكثر من 60 %".



وأوضح أن "حركة المقاطعة ضربت أهم مخطط تعمل عليه حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والقائم على التطبيع مع العرب، الآن أصبح لدينا جهد لمواجهة هذا المشروع من خلال حركة المقاطعة التي تزداد حجما وحضورا وقوة، والتي استطاعت إفشال مساحة كبيرة من هذا التوجه".



وتأتي زيارة "رفلين" في ظل التخوف من اتساع حركة المقاطعة في أوروبا، الأمر الذي تحدث عنه رئيس الإحتلال في أكثر من مناسبة.



وحركة «BDS» هي حركة عالمية انطلقت عام 2005، وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها؛ حتى تنصاع للقانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، التي تضمن للفلسطينيين حقهم في تقرير مصيرهم، وتسمح بعودة اللاجئين، حسب الحركة.



وفي الآونة الأخيرة، احتدم النقاش في إسرائيل حول هذه الحركة، ويسعى الإسرائيليون لتكثيف حملاتهم المضادة لدعواتها.

 

 

المصدر: الأناضول