الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيريز: "إسرائيل" لا تشكر الولايات المتحدة بما فيه الكفاية

2016-06-23 09:11:48 PM
بيريز:
الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيرس

 

الحدث - رام الله

 

انتقد الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيرس توجه الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تجاه الإدارة الأمريكية في مقابل صحفية أجراها مع موقع "واينيت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

وقال بيرس خلال المقابلة "أحياناً أقف مذهولاً أمام عدم الإطراء، كي لا أقول عدم الانصاف تجاه إدارة أوباما الذي يصل أحياناً الى درجة نكران الجميل، وقلبي ينفطر". وأضاف بيرس خلال المقابلة ان إسرائيل لا تشكر الولايات المتحدة بما فيه الكفاية وان هنالك من يحاول طوال الوقت ان يدق اسافين بين البلدين. ونوه بيرس انه لم يكن هنالك رئيس أمريكي سابق الذي عمل على تحصين أمن إسرائيل مثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

 

وجاءت أقوال بيرس بعد يوم من تسليم الولايات المتحدة لأول مقاتلة من نوع F-35 لسلاح الجو الإسرائيلي.

 

وقال بيرس ان "إسرائيل حصلت على هدية لم تحصل عليها أي دولة اخرى"، مضيفاً "ما زلت أتذكر كيف ان بسنوات الستين رفضت الولايات المتحدة ان تبيعنا بنادق. والان هي تعطينا ما لم تعطيه لأي دولة اخرى. هذه طائرة شبه خيالية ونحن أول من نحصل عليها. أريد أن أقول، كمواطن إسرائيل، شكراً للحكومة الأمريكية برئاسة الرئيس أوباما، على هذه الهدية الرائعة والفريدة. نحن نقدر ذلك جيداً وممتنون على المساعدة المتواصلة لتلبية احتياجات إسرائيل. أعتقد اني أقول شكراً باسم غالبية سكان إسرائيل".

 

 

المصدر: وكالات