السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | القدس في الجمعة الثالثة من رمضان

2016-06-24 09:49:48 AM
متابعة
شرطة الاحتلال على أسوار القدس وفي محيطها

 

الحدث- ناديا القطب

 

تعيش المدينة المقدسة أجواء استثنائية في رمضان، يأتيها أهلها من مختلف المناطق، ومن مختلف المحافظات في الوطن، ومن فلسطين التاريخية، ليُحيي أيام وليالي الشهر الفضيل في باحاتها.

 

يقول عبد الرحمن صالح (65 عاما، جنين)، "هذه هي الجمعة الثالثة، التي آتي فيها إلى القدس لإحياء صلاة الجمعة، حيث أظل هنا حتى انتهاء صلاة التراويح ثم أعود."

 

الحج أبو زياد عابدين (68 عاما، القدس) يقول لـ "الحدث": "آتي كل ليلة، لأصلي التراويح في باحات المسجد الأقصى المبارك، وآتي أيضاً كل صلاة فجر، نحن أهل القدس في نعمة نحسد عليها، لأننا بإمكاننا أن نأتي متى نشاء للصلاة في القدس"

 

ويضيف: "إن شاء الله بتتحسن الأحوال كي يستطيع أبناء شعبنا القدوم في كل يوم للرباط في المسجد الأقصى والصلاة فيه."

 

مصلون من غزة

 

وفي كل جمعة، وما إن تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأهلنا في قطاع غزة، بالقدوم للصلاة في المسجد الأقصى، حتى يؤمه من تمكن منهم.

 

حيث سمحت دولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم لـ 300 مصل من غزة، ممن تتجاوز أعمارهم  الـ 50 عاما أن يتوجهوا للصلاة في المسجد الأقصى عبر معبر إيريز. 

 

تواجد كثيف للاحتلال وإغلاق طرق رئيسية

 

وكما هي الحال في كل جمعة، وتحديداً في كل جمعة من شهر رمضان الفضيل، فإن المدينة المقدسة تشهد تواجداً مكتفا لقوات الاحتلال الإسرائيلي بذريعة الحفاظ على النظام والأمن خلال الصلاة.

 

وكانت إذاعة صوت إسرائيل الناطقة باللغة العربية قد أفادت بأنه بعض الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة سيتم إغلاقها حتى ساعات العصر، بينها السلطان سليمان ووادي الجوز وطريق اريحا.


كما سيغلق خلال ساعات الظهر والعصر الطريق رقم واحد من مقر قيادة شرطة الاحتلال جنوبا، والمقطع الشمالي من طريق الخليل.