الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يغلق "كرم أبو سالم" حتى الأحد بسبب الأعياد اليهودية

2014-09-25 10:27:36 AM
الاحتلال يغلق
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غـزة، أمام حركة إدخال البضائع، بسبب حلول الأعياد اليهودية.

وقال "منير الغلبان"، مدير الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلية قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام حركة البضائع، لأربعة أيام متواصلة، بدءا من صباح اليوم الخميس حتى يوم الأحد المقبل بسبب الأعياد اليهودية (الغفران، والعُرْش).

وحذّر الغلبان من تأثير إغلاق المعبر، على إمداد قطاع غزة بالمواد والمستلزمات الغذائية، والوقود.

وتابع : "إغلاق المعبر ولو ليومٍ واحد يزيد من معاناة سكان قطاع غزة، التي تفاقمت بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، بالتزامن مع استمرار الحصار المستمر منذ أزيد من سبع سنوات".

ولا يلبي معبر كرم أبو سالم المتطلبات الاقتصادية والإنسانية لقطاع غزة، والذي يحتاج وفق الغلبان من 700 إلى 900 شاحنة يوميًا، ولا يتم إدخال سوى 300-400 شاحنة بما لا يتجاوز 30% من الاحتياجات اليومية لقرابة مليوني مواطن.

وأضاف الغلبان، أن المعبر، ومنذ وقف إطلاق النار، منذ شهر يعمل بالحجم الاستيعابي الذي كان يعمل به وقت الحرب الإسرائيلية على القطاع، ويُفتح لإدخال البضائع الغذائية، والإغاثات والشاحنات المحملة بالمساعدات، فقط، مؤكدا أنّ قوائم السلع التي يجرى توريدها إلى غزة لم تشهد أي تغيير يذكر.