الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": أين الشرطة في رمضان؟

2016-06-27 03:34:49 PM
متابعة
رام الله وشرطة المرور

 

الحدث- رام الله

 

جميلة هي أجواء رمضان، تنتعش بها الأسواق وتمتلئ بالمتسوقين فيخرج أهالي المدينة إلى شوارعها لقضاء حوائجهم .. رام الله، نابلس والخليل وغيرها من المناطق المركزية. 

 

ولأن الأجواء مزدحمة بالمارة، تصبح الأزمة جنونية في مركز المدينة، لا يمكنك الدخول أو الخروج منها بسهولة، قد تحتاجك 25 دقيقة حسب إفادات المواطنين وشكواهم.

 

وفي الساعة التي تسبق موعد الإفطار، يشتد الازدحام، وتصطف المركبات خلف بعضها، وتراها من كل حدب وصوب تنتظر من يفك أزمتها ليرجع أصحابها إلى بيوتهم آمنين. 

 

وهنا جاءت ملاحظات المواطنين مفادها عدم وجود عناصر الشرطة في هذه الأوقات تحديداً ما قبل الإفطار وما بعده، فأصبحت الشوارع بلا حسيب أو رقيب! 

 

نقص في كوادر الشرطة

 

وفي تصريح لـ"الحدث" أوضح الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات، سبب شعور المواطنين بعدم وجود أفراد عناصر من الشرطة.. المرورية على وجه التحديد: "إن شرطة المرور تعاني من نقص في عدد كوادرها البشرية، الأمر الذي يؤدي إلى إرهاق شرطة المرور واستنزافها، حيث يضطر الشرطي إلى التنقل بين شارعين، للسيطرة على الأزمة".

 

 وأكد ارزيقات على أن شرطة المرور تتواجد طوال اليوم في الشوارع وفي مختلف المحافظات، لتسهيل حركة المرور، وتفادي للأزمات وخاصة في ساعات الذروة والتي تسبق موعد الإفطار بساعات قليلة.