الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ايران: "ينبغي الاهتمام بدعم الفلسطينيين والمقاومة في يوم القدس"

2016-06-29 09:18:33 PM
ايران:
وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان

 

الحدث - رام الله

 

أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا بمناسبة يوم القدس العالمي دعت فيه إلى "ضرورة دعم الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الفلسطينية وتوحيد جهودها ضد الكيان الصهيوني".

 

وأشار البيان إلى أن "وحدة المسلمين تتجلي في ظل المبادرة الحكيمة والذكية لمؤسس الجمهورية الإسلامية" بإطلاقه يوم القدس العالمي على الجمعة الاخيرة لشهر رمضان المبارك.

 

واعتبر أن المبادرة تأتي من أجل "التذكير الدائم بالقضية الفلسطينية والتصدي للمساعي الحثيثة لأعداء الأمة الاسلامية من أجل القضاء على المقاومة وتهميش القضية الفلسطينية".

 

ودعا البيان العالم الإسلامي إلى "التحرك والدفاع عن الشعب الفلسطيني وتعبئة كل الإمكانيات من أجل التصدي لجرائم الكيان الصهيوني والحؤول دون خداع بعض الدول العربية والاسلامية في تشجيع الكيان الصهيوني على الاستمرار في جرائمه من خلال تطبيع العلاقات معه".

 

كما دعت الخارجية إلى ضرورة إحياء يوم القدس من خلال مشاركة كافة المسلمين "وخاصة الشعب الإيراني في الفعاليات والمراسم التي تقام في هذا اليوم".

 

وقال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني، الجنرال حسين دهقان "إن تحرير القدس الشريف يعتبر الهدف السامي للشهداء والمدافعين عن العتبات المقدسة". وجاءت كلمة دهقان خلال مراسم تكريم عائلات القتلى الإيرانيين.

 

وأشار وزير الدفاع الإيراني إلى محاولة بعض الدول الانحراف عن "مواجهة الكيان الصهيوني لضمان أمن هذا الكيان المزيف، ومحاولة بعض الدول الإسلامية إقامة علاقات مع هذا الكيان اللقيط بدلا من السعي لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني". وأشار دهقان خلال كلمته إلى سعي السعودية وتركيا لإقامة علاقات مع إسرائيل.

 

 

المصدر: وكالات ايرانية