الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غزة: أهالي الصحفيين الشهداء يطالبون الأمم المتحدة بمحاكمتها

2014-09-25 12:52:24 PM
غزة: أهالي الصحفيين الشهداء يطالبون الأمم المتحدة بمحاكمتها
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
طالب عدد من أهالي الصحفيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي، خلال العدوان الأخير الذي شنه على قطاع غزة، الأمم المتحدة بمحاكمة قادتها.

ورفع الأهالي خلال وقفة احتجاجية نظمها "المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة"، اليوم الخميس، أمام مقر هيئة الأمم المتحدة، بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني"، لافتات كتب على بعضها:" أن أكون صحفيا ليست جريمة"، و"لا لقتل الصحفيين من قبل إسرائيل"، و"نطالب بملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي".

وطالب "رياض حمد"، المتحدث باسم أهالي الضحايا الصحفيين، منظمة الأمم المتحدة بملاحقة قادة اسرائيل لاستهدافهم الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة أثناء العدوان الأخير.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في الوقفة:"نقول للعالم إن إسرائيل تقتل الصحفيين وترتكب جرائم حرب ضدهم، لأنهم يوثقون جرائمها البشعة التي ترتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة".

من جانبه طالب سلامة معروف،  مدير عام "المكتب الإعلامي الحكومي" بشطب عضوية دولة إسرائيل من كافة المحافل الدولية والإقليمية التي تعني بحرية الرأي والتعبير، بسبب لما "اقترفته من استهداف لحرية الرأي والتعبير ومحاربة الصحفيين".

وبحسب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات المحلية الفلسطينية، فقد ارتقى 17 صحفيا شهيدا على يد الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.