السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نائب رئيس مجلس النواب الإيطالي: لا وجود للسلام في ظل جدار الفصل

2016-07-09 07:28:26 PM
نائب رئيس مجلس النواب الإيطالي: لا وجود للسلام في ظل جدار الفصل
مجلس النواب الايطالي

 

الحدث - رام الله

 

قال نائب رئيس مجلس النواب الإيطالي لويجي دي مايو، إنه لا يمكن تحقيق السلام في ظل وجود جدار الفصل العنصري الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية.

 

وأضاف دي مايو الذي يترأس الوفد البرلماني عن حركة خمسة نجوم الايطالية الزائر لفلسطين، بعد لقائه رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، وزيارة مخيم عايدة بحضور القنصل الإيطالي العام في القدس دافيدي لاسيشيليا اليوم السبت، أن مدينة بيت لحم تعتبر مثالا على الدمج الثقافي والديني، وتتعايش سلميا مسيحيين ومسلمين، ومن المهم أن ننظر دائما إلى الأمام.

 

وأشار إلى أن بيت لحم تعتبر واحدة من أقدم المواقع الدينية والروحانية، لكننا اليوم نرى التقسيم والسحق والإذلال من قبل جدار الفصل الذي يبلغ ارتفاع ثمانية أمتار، ويمتد بين الشوارع ويفصلها عن العالم، ويذكرنا أن السلام لا يمكن أن يكون دون التعايش والحوار.

 

وأكد دي مايو خلال زيارته مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام من دون احترام الحق الدولي والإنساني، ولا يمكن أن يكون هناك سلام في ظل الجدار غير القانوني.

 

من جهتها، أطلعت بابون وفد النواب الإيطالي على الأوضاع العامة التي تمر بها مدينة بيت لحم، مقدمة لهم شرحا وافيا عن الواقع الفلسطيني السياسي والاجتماعي خاصة في ظل الاحتلال وانتشار المستوطنات واستكمال بناء جدار الفصل العنصري، وما آلت إليه محافظة بيت لحم في ظل انتشار النقاط العسكرية والحواجز الإسرائيلية.

 

وتطرقت إلى قضية كريمزان وكيف أن الجهود الكبيرة التي بذلت للحيلولة دون بنائه لم تفلح، وتحدثت عن الانتخابات الفلسطينية المقرر عقدها في شهر تشرين أول مشيرة إلى أهمية هذه الخطوة الديمقراطية.

 

وأشارت بابون إلى أن المجتمع الدولي يقع عليه مسؤوليات، ويجب أن يبذل قصار جهدة لحل القضية الفلسطينية التي هي مفتاح الحل للمشاكل العالقة والمتجددة في الشرق الأوسط، مؤكدة أن ما جاء في تقرير الرباعية الدولية يمثل إخفاقا بحق العدالة ودعما واضحا للاحتلال.

 

 

المصدر: وفا