الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ساندرز يعلن دعم كلينتون

2016-07-12 10:53:45 PM
ساندرز يعلن دعم كلينتون
ساندرز وكلينتون

 

الحدث - رام الله

 

علن الديموقراطي بيرني ساندرز رسميًا، اليوم الثلاثاء، دعمه لهيلاري كلينتون، منهيا حملة تميزت بتوجيه الانتقادات اللاذعة لمنافسته في الانتخابات الرئاسية التمهيدية.

 

وأعلن ساندرز (74 عاما) خلال اجتماع ضمه في ثانوية بورتسماوث مع كلينتون 'أدعم هيلاري كلينتون'. وقال سيناتور فيرمونت عن كلينتون 'لقد فازت في عملية الانتخابات التمهيدية الديموقراطية، وأنا أتقدم لها بالتهنئة، وسأقوم بكل ما باستطاعتي لكي تكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة'.

 

وحرص ساندرز أيضا على توجيه الشكر لملايين الأميركيين الذين دعموه خلال حملته الانتخابية. وتابع 'لقد أطلقنا معا ثورة سياسية لتغيير أميركا وهذه الثورة متواصلة' مستعيدًا اهم عناوين حملته الانتخابية.

 

وكان ساندرز وجه انتقادات لاذعة إلى كلينتون وصلت إلى حد وصفها بأنها 'غير مؤهلة' لكي تكون رئيسة.

 

وقبل شهر، أعلن ساندرز أنه لن ينهي حملته الانتخابية قبل مؤتمر الحزب الديموقراطي لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية، التي ستجري في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، موضحًا أنه يسعى ليصبح الحزب الديموقراطي ممثلًا 'للناس الذين يعملون' وليس لوول ستريت.

 

وبعدما أعلن أنه سيصوت لمنافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية، أكد ساندرز أنه لا ينوي تعليق حملته الانتخابية. وقال، قبل ساعات من تجمع انتخابي جديد في سيراكيوز بولاية نيويورك، 'لماذا سأفعل ذلك؟'.

 

كما أعلن ساندرز، سابقًا، أن تأييده لكلينتون نابع من معارضته الشديدة لتولّي ترامب الرئاسة، حيث قال، ردًا على سؤال لشبكة 'إم إس إن بي سي' في هذا الشأن 'نعم'، موضحًا أن 'المسألة الأساسية هنا هي أنني سأفعل كل ما بوسعي لإلحاق الهزيمة بدونالد ترامب'.

 

وكرّر ساندرز (74 عامًا) الذي حصل على 13 مليون صوت في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين وأصوات 1900 من المندوبين، انتقاداته لترامب معتبرًا أن المرشح الجمهوري جعل من 'التعصب حجر الزاوية' في حملته.

 

 

المصدر: وكالات