الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إنجاز طريق رافات- القدس- رام الله.. والقادم طريق كفر عقب

2016-07-18 02:09:27 PM
إنجاز طريق رافات- القدس- رام الله.. والقادم طريق كفر عقب
طريق رافات

 

الحدث- رام الله

 

 استطاعت وزارة الاشغال العامة والإسكان أن تضع اولوياتها في قطاع الطرق في مختلف المحافظات ضمن منطق الاولويات الأكثر الحاحا، وكان طريق رافات في محافظة القدس احد تلك الطرق الذي شكل اولوية قصوى للمجتمع المحلي في محافظة القدس وهو كذلك بالنسبة لاولويات الوزارة، وتمكنت الوزارة من تحقيق التمويل المالي من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لهذا المشروع.

 

 

 

اليوم يستطيع الراكب من قرى شمال غرب القدس ذات الكثافة السكانية والتي يعتبر هذا الطريق منفذها الرئيس السفر براحة وآمان على طريق اعيد تأهليه باعلى المواصفات وتم مراعاة انشاء الارصفة والدوار وتخطيط سطح الطريق والاشارات المرورية لتوفير الامان على الطريق.

 

ويعتبر الطريق مدخل مهم من محافظة القدس الى محافظة رام الله والبيرة وتم اضافة مقطع داخل حدود مدينة رام الله في الشارع الرئيسي في الماصيون الذي يسمى شارع المال والاعمال الأمر الذي عزز ايجاد مدخل مباشر الى مدينة رام الله.

 

وحسب مستخدمي الطريق فقد يسر حركة السير من ناحية الوقت ورفع درجة الآمان على الطريق وتنظيمه بصورة مناسبة أضافة للمظهر الجمالي الذي عكس نفسه.

 

وكانت وزارة الاشغال العامة والإسكان قد اولت عناية خاصة لمحافظة القدس خصوصا قرى شمال غرب القدس من خلال سلسة مشاريع تأهيل طرق تركت اثارا ايجابية على مجمل القرى، وجاء إعادة تاهيل طريق رافات – رام الله مكملا لهذا الجهد في قطاع الطرق.

 

 

واعرب عدد من المواطنين الذين يقطنون المنطقة المستفيدة من الطريق في قرى شمال غرب القدس ومنطقة الماسيون في رام الله والفعاليات الاقتصادية والسياحية عن ارتباحهم لانجاز هذا المشروع الحيوي الذي سيترك اثارا ايجابية واضحة على سلاسة حركة السير وانسيابيتها واثار على رفع درجة الآمان، وعبر عديد المواطني المقدسين عن تمنياتهم أن يشهد طريق كفر عقب – البيرة انجازا مشابه كونه بات خطرا والسفر عليه غير مريح.

 

وحسب محمد زملط مدير عام فنادق الجراند بارك، قال "في حديثنا اليه" أن اعادة تأهيل هذا الشارع الحيوي ستستفيد منه الحركة السياحية داخل مدينة رام الله، حيث أن الأقبال على الفندق سيكون بشكل أكبر، لأن المركبات ستصل المكان براحتها بعيداً عن أي عرقلات، عدا عن أن تأهيل الشارع سيسمح للمواطنين بالمشي بحرية بهذا الشارع عندما يكون سهلاً ومضاءا ومخضرا.

 

وأضاف زملط، أن اطلالة فندق الجراند بارك في رام الله الآن ستصبح أجمل من جهة الشارع،مما ينعكس بالايجابية على الفندق ، اضافة الى أن هذا الشارع يشكل مدخل رام الله الرئيسي من جهة القدس، مما يستقطب عدد كبير من السياح والزبائن مما يشكل زيادة في المبيعات وتحسين السياحة.

 

وقال سالم ابو عيد رئيس مجلس محلي بدو في شمال غرب القدس الكريم اننا نقدر جهد وزارة الاشغال والاسكان الفلسطينيه الفنية والهندسية والمتابعه اليوميه لإنجاز وإنجاح هذا المشروع الهام جدا والحيوي والذي شكل رافعه مهمه في تطوير وتقدم البنيه التحتيه لشمال غرب القدس ومدخل مدينة رام الله الجنوبي والذي سهل وساعد المواطنين على سرعة الوصول للمدينه موفرا جهدا زمنيا ومخففا لازمة المرور أضافه الى جمالية المنظر الهندسي، ووجه الشكر للوكالة الاميركية للتنمية الدولية التي مولت هذا المشروع.

 

وقال المهندس هاني قرط رئيس مجلس الشاحنين الفلسطينين امين سر الراصد الاقتصادي اننا نتطلع باهتمام بالغ لتطوير شبكة الطرق بصورة تتيح الترابط الجغرافي بين المحافظات لتهيئة البنية التحتية لاقامة الدولة الفلسطينية، ويعتبر طريق رافات القدس طريق رابط مهم وحيوي سيؤثر ايجابيا على حركة السير وعلى سهولة الشحن والنقل.