الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأندية الكبرى تنفق نصف مليار يورو في الميركاتو حتى الآن

2016-07-20 09:54:47 AM
الأندية الكبرى تنفق نصف مليار يورو في الميركاتو حتى الآن

 

الحدث- وكالات

استمر الارتفاع في التدفق المالي في عالم كرة القدم خلال سوق الانتقالات الصيفية من العام الحالي، حيث صرفت أكبر 10 أندية من الناحية الاقتصادية نصف مليار يورو حتى الآن حسب تقارير صحيفة أس الإسبانية.

 

أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، ويوفنتوس دفعت حتى الآن 550.6 مليون يورو في الميركاتو، فيما حصلت على عوائد 246 مليون يورو فقط، أي بفارق سلبي يصل إلى 304.6 مليون يورو.

 

ويعتبر ريال مدريد الأقل انفاقاً للأموال في الميركاتو حتى الآن حيث دفع 30 مليون يورو فقط نظير استعادة مهاجمه ألفارو موراتا من يوفنتوس، فيما أنفق برشلونة 44 مليون يورو وأنفق أتلتيكو 48.5 مليون يورو.

 

ويعتبر مانشستر يونايتد الإنجليزي الأكثر انفاقاً للأموال حيث دفع 80 مليون يورو نظير ضم لاعبين جدد حتى الآن، فيما يأتي بايرن ميونخ خلفه بمبلغ 73 مليون يورو.

 

في الوقت ذاته يعد بوروسيا دورتموند الأكثر جنياً للأموال من بيع لاعبيه، حيث تخلى عن إلكاي جوندوجان وماتس هاملز وهنريك مخيتاريان مقابل 107 مليون يورو، فيما أنفق من هذا المبلغ 58 مليون يورو نظير استقطاب لاعبين جدد.