السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في الانتخابات المحلية 2016 | المعلومة رقم (1)

2016-07-25 07:04:38 AM
 في  الانتخابات المحلية 2016 | المعلومة رقم (1)
(أرشيفية)

 

التسجيل والاعتراض 

 

قامت لجنة الانتخابات المركزية  بفتح باب التسجيل والنشر والاعتراض أمام الناخبين، وذلك في الفترة الواقعة بين 23-27 من شهر تموز الحالي. حيث تقوم لجنة الانتخابات المركزية بافتتاح مراكزها في كافة الهيئات المحلية لمدة 5 أيام متتالية، يسمح خلالها لمن يريد من الناخبين بالتسجيل في سجل الناخبين، تعديل البيانات، تقديم الاعتراضات.

 

ويمكن للمواطنين المؤهلين التسجيل إما في مراكز التسجيل والنشر والاعتراض المعتمدة من قبل لجنة الانتخابات المركزية في كافة التجمعات السكانية، أو التسجيل إلكترونياً من خلال موقع اللجنة على الإنترنت عن طريق رابط خاص بالتسجيل الإلكتروني في سجل الناخبين.

 

أما النشر فيعني نشر بيانات السجل، حيث يحتوي سجل الناخبين على أسماء الناخبين الرباعية مرتبة حسب الترتيب الهجائي للاسم الأول للناخب، ورقم الناخب، ونوع وثيقة التعريف الشخصية ورقمها، وتاريخ ميلاد الناخب، ومكان إقامته الدائم، والجنس. كما تقوم لجنة الانتخابات المركزية بنشر سجل الناخبين الابتدائي في مراكز التسجيل والنشر والاعتراض في الهيئات التي ستجري فيها الانتخابات، إضافة لقيام اللجنة بنشر سجل الناخبين النهائي في مكتب المنطقة الانتخابية لإطلاع العموم، حيث يتم الاقتراع يوم الانتخابات وفقا لهذا السجل.

 

ويعني الاعتراض قيام أي مواطن فلسطيني مؤهل، بالاعتراض على ورود اسم أي ناخب في سجل الناخبين الابتدائي ممن لا يملكون حق الانتخاب، على أن يقدم طلب الاعتراض الى مركز التسجيل والنشر والاعتراض الوارد فيه اسم الناخب المعترض على تسجيله مرفقاً بالوثائق التي تؤيد صحة الاعتراض.