الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"المالية" تصحح الخطأ الوارد في تقريرها بخصوص نفقات "وفا"

2016-07-26 02:20:23 PM
وزارة المالية

 

 

الحدث- رام الله 

 

عدلت وزارة المالية الفلسطينية، بند نفقات وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، في تقريرها الشهري بعد أن أثارت الجدل عقب تداول الرقم الضخم في وسائل الإعلام.

Palestine Ecconomy

تقرير وزارة المالية قبل تعديله، كما نشر أمس الإثنين

 

وكان التقرير النصف سنوي الذي صدر أمس، قد نشر بأن نفقات وكالة الأنباء الفلسطينية النصف سنوية تبلغ 60 مليون و880 ألف شيقل، قبل أن يتم تعدلها ظهر اليوم من خلال فصل نفقات هيئة الإذاعة والتلفزيون البالغة 53 مليون شيقل، عن نفقات وفا البالغة 7 مليون شيقل.

Palestine Ecconomy

التقرير بعد تعديله ظهر اليوم الثلاثاء

 

وتعرض الصحفي الاقتصادي محمد خبيصة نتيجة نشر المعلومات كما وردت قبل التعديل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للاستدعاء من قبل الأجهزة الأمنية فجر اليوم، قبل الإفراج عنه في ساعات الظهيرة.

 

وأوضحت وفا في بيان لها حول الموضوع، أن الموازنة الحقيقية للوكالة تبلغ 20.784 مليون شيقل سنويا، بما يشمل كافة الرواتب والأجور والنفقات التشغيلية والمساهمات الاجتماعية، والنفقات التطويرية، إضافة إلى الأصول غير المالية وفق قانون الموازنة العامة لسنة 2016.

 

وهذا الرقم قريب من بيانات وزارة المالية السابقة والتي أوضحت أن إجمالي موازنة وفا تبلغ 20 مليون و84 ألف شيقل،منها 14 مليون و403 ألف شيقل كرواتب وأجور في حين أن 4 مليون و146 ألف دولار مصاريف تشغيلية وحوالي مليون ونصف مساهمات اجتماعية.

 

Palestine Ecconomy

بيانات سابقة نشرت على موقع وزارة المالية 

ولم تقدم وزارة المالية اعتذارا عن خطئها، أو تشر للتعديل بشكل واضح في بيان صحفي، في المقابل حملت "وفا" الصحفي خبيصة مسؤولية نشر المعلومات بدون تدقيق.