الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لتقوية مهارات طفلك العقلية .. ساعة فقط من التمارين الرياضية

2014-09-29 04:24:34 PM
لتقوية مهارات طفلك العقلية .. ساعة  فقط من التمارين الرياضية
صورة ارشيفية
 
الحدث-وكالات
أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة الأطفال للتمرينات الرياضية لمدة لا تقل عن ساعة يوميًا ترفع مستويات المهارات العقلية وتزيد نسبة التركيز لديهم.

وأوضح الباحثون بجامعة "إلينوى" الأمريكية، فى دراستهم التى نشروا تفاصيلها اليوم الاثنين، في "مجلة طب الأطفال" الأمريكية، أن ممارسة الأطفال للرياضة، تحسن عملية التحصيل الدراسى.

وأخضع الباحثون 221 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 9 سنوات، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تقوم بالتمرينات الرياضية بشكل دورى لمدة ساعة على الأقل يومياً، والثانية لا تمارس التمرينات بشكل منتظم، مع ملاحظة تأثير التمرينات الرياضية على مستوى النشاط العقلى لمدة 9 أشهر متواصلة استغرقتها الدراسة.

ووجد الباحثون أن المجموعة الأولى زاد لديها النشاط العقلى والتركيز واللياقة البدنية، وانخفض تشتت الإنتباه، وانتظام معدل ضربات القلب بالمقارنة مع المجموعة الثانية.

وقال أستاذ صحة المجتمع بجامعة "إلينوى" البروفيسور تشارلز هيلمان: "هناك تغييرات ظهرت في وظائف الدماغ تتعلق بالمهام الإدراكية والمعرفية بالنسبة للمجموعة الأولى، وهذا يمكن أن يكون بسبب زيادة اللياقة البدنية وزيادة النشاط الإجتماعي للأطفال".

ونصح القائمون على الدراسة بوجود نوادِ للياقة البدنية فى المدارس، بحيث يبدأ الطفل يومه بممارسة التمرينات الرياضية لزيادة النشاط العام للمخ والجسم.