الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال فرض غرامات على الاشبال في عوفر في يوليو وصلت لـ 33 ألف شيكل

2016-08-03 10:36:13 AM
الاحتلال فرض غرامات على الاشبال في عوفر في يوليو وصلت لـ 33 ألف شيكل
أرشيف

 

الحدث- رام الله

 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضت خلال شهر يوليو المنصرم، غرامات مالية باهظة بحق 34 طفلا قاصراً، يقبعون في سجن "عوفر" الإسرائيلي، وصل مجموعها إلى 33 ألف شيكل.

 

وجاء في بيان الهيئة، الذي وصل "الحدث" نسخة منه، "إن تلك الغرامات ترافقت مع أحكام صدرت بحق 14 منهم، وتراوحت بين الشهر وسبعة عشر شهرا، وأن عدد القاصرين الجدد الذين أدخلوا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر" خلال شهر يوليو وصل إلى 34 شبلا دون سن 18 عاما، وبينهم 10 أطفال دون سن 16 عاما".

 

وأوضحت الهيئة، بأن 24 شبلا من بين هؤلاء تم اعتقالهم من المنازل، وأثنان من الطريق و3 تم اعتقالهم من على الحواجز، و4 تم اعتقالهم بعد استدعائهم لمراكز التحقيق.

 

وأضافت بأنه تم تحويل 3 قاصرين خلال يوليو للاعتقال الإداري وهم كل من الطفل لؤي نيروخ، واحمد عبدالله نمر، وقصي معلا.

 

وأكدت، أن الاحتلال يمارس سياسة ممنهجة لاستهداف الأطفال الفلسطينيين وقتل براءتهم، وتعذيبهم والتنكيل بهم وفرض الأحكام الجائرة والغرامات المالية الباهظة بحقهم.

 

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التشريعات العنصرية الإسرائيلية التي أجازت لجهاز "الشاباك" وجيش الاحتلال والمحاكم العسكرية، اعتقال الأطفال ومحاكمتهم بما في ذلك من هم دون سن الرابعة عشر وحتى الثاني عشر، وتقديمهم للمحاكم العسكرية الظالمة التي تحكم عليهم أحكاما جنونية.